أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحلياتومضات

قطعان من المستوطنين يقتحمون قرية الزيادنة في النقب وينصبون مجموعة من الخيام

موطني 48

في تطور خطير للسطو على الأراضي العربية في النقب من قبل الجهات الإسرائيلية، قام عشرات المستوطنين فجر اليوم الأربعاء، باقتحام أراضي قرية عرب الزيادنة قرب رهط، ونصبوا مجموعة من الخيام والكرفانات وأغلقوا طريق البلدة.

وفي اعقاب دعوات من أهالي المنطقة لصد هجمة قطعان المستوطنين، قامت الشرطة التي تواجدت في المكان بهدم الخيام وإخلاء القطعان المعتدية.

ووصل إلى المنطقة التي استولى عليها المستوطنون عضو الكنيست، إيتمار بن غفير، وبرفقته مجموعة من المستوطنين وكذلك من ما تسمى “شبيبة التلال”، ووجه عبارات عنصرية وتحريضية ضد المواطنين العرب والسكان البدو في النقب.

كما وصل للمكان عضو الكنسيت، شلومو قرعي، من الليكود، وعضو الكنيست، أوريت ستروك، من “الصهيونية الدينية”.

ووثق بن غفير، وهو يحمل مسدسه، إذ توجه بعبارات استفزازية للشبان العرب الذي توافدوا تصديا لإقامة البؤرة الاستيطانية التي رفعت فوقها الإعلام الإسرائيلية، فيما توجه بن غفير بالحديث للمستوطنين قائلا إن “هذا بيتنا، ونرحب بكل من يريد السكن (الاستيطان) في المكان”.

ويأتي ذلك، فيما تشهد منطقة النقب تضييقا ممنهجا ضد المواطنين العرب وتحديدا في منطقة النقع من قبل السلطات الإسرائيلية وعلى رأسها ما تسمى “كيرن كييمت ليسرائيل” (الصندوق الدائم لإسرائيل – “كاكال”).

وأقدمت السلطات الإسرائيلية على تجريف مساحات واسعة من الأراضي في القرى مسلوبة الاعتراف من بينها سعوة والأطرش والرويس تمهيدا لتشجيرها ومصادرة الأراضي، وفي أعقاب ذلك وقعت مواجهات بين الأهالي وعناصر الشرطة أدت إلى حملة اعتقالات خلال التصدي لعمليات التجريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى