أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالقدس والأقصى

إصابات واعتقالات.. توسع دائرة المواجهات على مداخل الأقصى

توسعت دائرة المواجهات بين مئات المعتصمين على مداخل المسجد الأقصى وقوات الاحتلال لتشمل العديد من حارات البلدة القديمة من القدس المحتلة، فيما اعتصم آلاف المصلين عند باب الأسباط المؤدي للمسجد الأقصى للتعبير عن رفضهم لإجراءات سلطات الاحتلال بتركيب بوابات إلكترونية عند مداخل المسجد.
وشهدت أزقة البلدة القديمة من المدينة مواجهات عنيفة بعد اعتداء قوات الاحتلال على العديد من المصلين خلال تأديتهم لصلاة العشاء على العديد من أبواب الأقصى بالضرب والرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الصوتية ما أدى لإصابة عدد منهم، كما جرى الاعتداء على عدد من المسعفين والصحفيين ما أدى لإصابة عدد منهم، بينهم الصحفية لطفية عبد اللطيف.
وعند باب الأسباط المؤدي للمسجد الأقصى، ذكرت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني أن ١٤ شخصا من المعتصمين أصيبوا برصاص الاحتلال المطاطي وجرى نقلهم لمستشفى المقاصد، منها إصابة خطيرة جدا من مواجهات اندلعت عند باب الأسباط مع آلاف المعتصمين.
وهتف آلاف المعتصمين عند باب الأسباط بهتافات تمجد الشهداء وتدعو للثبات في وجه الاحتلال وممارساته منها “الثبات .. الثبات.. لا لا للبوابات”، “من الصباح للرباح .. أسد الأقصى اسمه مصباح”، “اضرب اضرب تل أبيب”.
كما اعتقلت قوات الاحتلال العديد من الشبان، وأبعدتهم عن مداخل الأقصى، خلال مشاركتهم في الاعتصامات الجارية، ومحاولتهم منع قوات الاحتلال من الاعتداء على النساء المعتصمات على المداخل.
ويعتصم عشرات المصلين عند أبواب المسجد الأقصى للتعبير عن رفضهم لإجراءات قوات الاحتلال بتركيب العديد من البوابات الإلكترونية على أبواب الأقصى لإخضاع المصلين للتفتيش الدقيق قبل دخولهم للمسجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى