أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

الآلاف من أنصار اليمين يتظاهرون وسط تل أبيب ضد الحكومة الإسرائيلية

تظاهر الآلاف من الإسرائيليين مساء أمس ضد سياسة حكومة الإسرائيلية، برئاسة اليميني نفتالي بينيت، فيما يستمر الجدل الإسرائيلي الداخلي على الميزانية العامة.

وأورد موقع “i24” الإسرائيلي أنه نظمت المظاهرة في “ميدان مسرح هبيما” وسط مدينة تل ابيب، “احتجاجا على سياسة حكومة بينيت وعلى المصادقة المتوقعة على الميزانية”

وشارك في المظاهرة عدد من أعضاء الكنيست الذين ينتمون الى الأحزاب اليمينية وقاموا بمهاجمة الحكومة من خلال تصريحات قاسية كوصفها انها “معادية للصهيونية” ووصفوا رئيس الحكومة بينيت انه “سارق ومحتال” ووصفها نائب آخر “شريكة لأسوأ أعدائنا”.

وهاجم النائب فطين ملا من حزب “الليكود” الذي يتزعمه بنيامين نتنياهو، رئيس ” القائمة العربية الموحدة” النائب العربي المشارك في الحكومة، منصور عباس، وزعم أنه يساعد في قتل الجنود الإسرائيليين”.

وقال ملا: “لن نخضع للإرهاب، لن نخضع لليسار، لن نخضع لمنصور عباس الذي يأخذ الأموال ويقتل جنودنا، سنعود مجددا للسلطة، نتعهد بذلك، مع كامل قوتنا، لن نتنازل، لا لبينيت، لا مائير لابيد  (وزير الخارجية) ولا لمنصور عباس”.

في إطار ذلك، استعرض المنظمون مقطع فيديو من الهجوم المزدوج في “بيت ليد” عام 1995 والذي أسفر عن مقتل 22 اسرائيليا، وبعد ذلك صورة رئيس الحكومة الإسرائيلية الراحل اسحق رابين مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات خلال التوقيع على اتفاقيات اوسلو، وبعد ذلك عرضت صورة بينيت، لابيد وعباس خلال توقيعهم على الاتفاقيات الائتلافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى