أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحلياتومضات

“الصلح” في الناصرة تنظر في ملف أسرى عملية جلبوع

نظرت محكمة الصلح في مدينة الناصرة، اليوم الأحد، في ملف، الأسرى الستة الذين حرروا أنفسهم من سجن جلبوع قبل أن يعاد اعتقالهم لاحقا.

واشتملت الجلسة على قراءة لائحة الاتهام الموجهة ضد اسرى عملية جلبوع وضد أسرى آخرين متهمين بمساعدتهم وإخفاء معلومات حول خطة الهرب من السجن.

في غضون ذلك، تقدم الأسير زكريا الزبيدي بواسطة محاميه، بالتماس للمحكمة الإسرائيلية العليا، ضد ظروف اعتقاله، مطالبًا بإخراجه من العزل الانفرادي، كما اشتكى من عدم وجود غطاء ووسادة في زنزانته إلى جانب حرمانه من خدمات المقصف (الكانتينا) والزيارات العائلية واستخدام الأدوات الكهربائية.

يذكر أن أسرى عملية جلبوع هم: محمود عارضة (46 عامًا) من سكان عرابة قضاء جنين، يعقوب قادري (49 عامًا) من سكان عرابة قضاء جنين، أيهم كممجي (35 عامًا) من سكان كفردان، مناضل انفيعات (26 عامًا) من سكان يعبد قضاء جنين، محمد عارضة (40 عامًا) من سكان عرابة قضاء جنين وزكريا زبيدة (45 عامًا) من سكان جنين.

كما قدمت لوائح اتهام ضد خمسة أسرى آخرين بتهمة مساعدة الأسرى الستة على الفرار، وهم: محمود أبو اشرين (26 عامًا) من سكان جنين، قصي مرعي (22 عامًا) من سكان جنين، علي أبو بكر (21 عامًا) ومحمود أبو بكر (19 عامًا) من سكان يعبد، وإياد جرادات (37 عامًا) من بلدة سيلة الحارثية قضاء مدينة جنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى