أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالقدس والأقصى

الاحتلال يمنع دخول حراس الأقصى والاحتجاج على البوابات مستمر

أبلغت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، حراس المسجد الأقصى، بمنع دخولهم له؛ في تكريس لانتهاكاتها وقيودها الجديدة ضد المسجد، فيما استمر الاحتجاج على تلك القيود.
وأفادت دائرة العلاقات العامة بالأقصى، أن شرطة الاحتلال أبلغت حراس المسجد الأقصى بقرار منع دخولهم له، وذلك أثناء محاولتهم الدخول اليوم.
وقالت: عرف من المبلّغين: سامر قباني، وخليل ترهوني، وحمزه النبالي، وفادي عليان، وعامر سلفيتي، وعماد عبدين، ومجد عبدين، وعبد العزيز حليسي.
في هذه الأثناء، اعتدت قوات الاحتلال على المشاركين في الاعتصام المقام عند باب الأسباط للاحتجاج على البوابات الإلكترونية والتعبير عن رفضها.
واعتدت قوات الاحتلال على المعتصمين، وأبعدتهم عن المنطقة، وضم الاعتصام شبانا ونساءً، وبعض موظفي الأوقاف، ممن يرفضون دخول المسجد ضمن اشتراط التفتيش “الإسرائيلي”.
من جهته، طالب القائم بأعمال قاضي القضاة في القدس، الشيخ واصف البكري بتمكين المسلمين من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك بحرية لأداء صلواتهم بأمن وأمان.
وقال البكري أثناء تواجده مع المعتصمين عند باب الأسباط: إن الأقصى لا يقبل الشراكة لا زمانًا ولا مكانًا، مضيفا “لا نسمح ولا نقبل أن ندخل عبر البوابات الإلكترونية التي وضعتها قوات الاحتلال”.
وعدّ وضع البوابات الإلكترونية تغييرًا لوضع “الاستاتيكو” (الوضع القائم) الموجود منذ عام 1967.
ولاحقًا منعت قوات الاحتلال جنازة أحد المواطنين من الوصول للمسجد الأقصى، واعتدت على المواطنين بالضرب.
إلى ذلك، صدرت دعوات لتوحيد الموقف هناك، ورفض التعامل مع البوابات “الإلكترونية” التي يسعى الاحتلال لفرضها أمرًا واقعًا.
وأدى عشرات المقدسيين، صلاة ظهر اليوم الأحد، على باب الأسباط أحد أهم أبواب المسجد الأقصى المبارك، بعد أن رفضوا دخول المسجد عبر البوابات الإلكترونية التي ركبتها سلطات الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى