أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

الحكومة الإسرائيلية: السنة الدراسية كالمعتاد وسريان تعليمات “الشارة الخضراء” على العاملين في جهاز التعليم

قررت الحكومة الإسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، افتتاح العام الدراسي الجديد في موعده المعتاد، يوم الأربعاء المقبل الأول من أيلول/ سبتمبر.

جاء ذلك في إعلان صادر عن الحكومة الإسرائيلية- بالرغم من الارتفاع اليومي في عدد مصابي كورونا- في ختام اجتماع مساء اليوم، الإثنين، عقده رئيس الحكومة، نفتالي بينيت، مع عدد من المسؤولين ذوي الصلة.

وتقرر زيادة استخدام الفحوصات السريعة للكشف عن الإصابة بكورونا، بالإضافة إلى توسيع تعليمات “الشارة الخضراء” لتشمل كافة العاملين في جهاز التعليم.

وبموجب القرارات الحكومية، سيُطلب من الموظفين الذين لم يتلقوا التطعيم المضاد لكورونا، تقديم نتيجة فحص كورونا سالبة مرتين في الأسبوع، والتي سيتم إجراؤها في مراكز الفحص السريع المنتشرة في جميع أنحاء البلاد.

واعتبارًا من بداية العام الدراسي الجديد، يتعين على الفصول التي تقل فيها نسبة الطلاب الذين حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح عن 70%، الدراسة عن بُعد عبر الإنترنت؛ فيما شددت الحكومة على أن الجرعة الأولى في حد ذاتها لن تمنح متلقيها شهادة “الشارة خضراء” التي تُفرض تعليماتها في أماكن وأنشطة أخرى.

وفيما يتعلق بطلاب صفوف السابع حتى الثاني عشر؛ أوضحت الحكومة أنه اعتبارًا من يوم الخميس 30 أيلول/ سبتمبر المقبل، “سيتم فحص نطاق التطعيم لهذا المخطط بناء على متلقي جرعتي اللقاح”، ما يعني أنه بدءا من 30 أيلول/ سبتمبر، سيتعين على الفصول التي تقل فيها نسبة الطلاب الذين حصلوا على جرعتي اللقاح عن 70%، الدراسة عن بُعد.

وفي وقت سابق، اليوم، قال وزير الصحة الإسرائيلي، نيتسان هوروفيتس، للإذاعة العامة الإسرائيلية “كان”، حول افتتاح العام الدراسي، إنه “نتخذ إجراءات حماية، وننفذ الكثير جدا من الفحوصات. لكننا نريد افتتاح السنة الدراسية”.

وأضاف هوروفيتس أنه “توجد مشاكل وتخوفات. لكن الحاجة إلى فتح السنة الدراسية بالغ الأهمية ليس أقل من الحاجة إلى مكافحة الوباء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى