أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

إثر موجة “دلتا”.. الصين تقر بأن تفشي كورونا الأخير “أكثر تعقيدا”

أقرت الصين بأن الموجة الأخيرة من فيروس كورونا المنتشرة في البلاد “أكثر تعقيدا”، إذ أدى تفشي متحور “دلتا” الشديد العدوى إلى ارتفاع حصيلة الإصابات اليومية لأعلى مستوى منذ يناير/ كانون الثاني الماضي.

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة الصينية “NHC” في بيان، الجمعة، تسجيل 124 إصابة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، 80 منها محلية.

ومنذ تفشي الفيروس بالصين في ديسمبر/ كانون الأول 2019، بلغ إجمالي الإصابات 93 ألفا و498، بينها 4 آلاف و636 وفاة، وفق البيان.

ومن بين الإصابات المحلية الحديثة، سجلت مقاطعة جيانغسو (شرق)، وهي بؤرة تفشي الموجة الجديدة من كورونا، 61 حالة.

وأبلغت 15 مقاطعة على الأقل حتى الآن، عن تسجيل إصابات جديدة، منذ الكشف عن متحور “دلتا” للمرة الأولى في مدينة نانجينغ، عاصمة جيانغسو، الشهر الماضي.

وقال المسؤول في لجنة الصحة الوطنية خه تشينغهوا، في مؤتمر صحفي مساء الخميس، إن “موجة فيروس كورونا الجديدة في الصين، والتي تسبب بها متحوّر دلتا بشكل رئيسي، هي أكثر تعقيدا، لكن الوباء يمكن السيطرة عليه بشكل عام”.

ونقلت وكالة أنباء “شينخوا” الرسمية، عن خه قوله: “ما دامت السلطات المحلية تنفذ بشكل صارم تدابير الوقاية، أعتقد أن الوباء سيكون تحت السيطرة إلى حد كبير في غضون فترتين إلى 3 فترات حضانة”.

واعترف المسؤول الصيني بأن الموجة الحالية “فرضت بعض الضغط على جهود الاستجابة، وأثرت على مجموعة واسعة من الأشخاص والأماكن”.

ودفع التفشي الأخير لسلالة “دلتا” الشديدة العدوى، والتي انتشرت في جميع أنحاء العالم منذ اكتشافها للمرة الأولى في الهند، السلطات الصينية إلى اتخاذ تدابير صارمة، بما في ذلك فرض قيود على السفر والنشاطات الأكاديمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى