أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

قراقع: الاحتلال يسعى لتدمير أرشيف الحركة الأسيرة

نددت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، باقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي، لمركز “أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة” في جامعة القدس ببلدة أبو ديس (شرقي القدس المحتلة).

وقال رئيس الهيئة، عيسى قراقع: “اقتحام قوات الاحتلال مبنى المركز، وتخريب ما فيه من إنجازات أدبية وفكرية وفنية للأسرى، محاولة سافرة وفاشلة لتدمير أرشيف الحركة الوطنية الأسيرة ونضالاتهم الأسطورية التي يسعى المركز لجمعها باستمرار”.

وطالب قراقع، المجتمع الدولي والهيئات الأممية بالتدخل لوقف جرائم الاحتلال وانتهاكاته المتصاعدة، بحق المواطنين الفلسطينيين ومؤسساته.

وفي سياق آخر، خضع الأسير الجريح حامد المصري (14 عامًا)، أول من أمس (الجمعة)، لعملية جراحية ثانية في الرأس، حيث ما يزال في غيبوبة، ووضعه الصّحي خطير، ولكنّه مستقرّ.

وأوضح محامي جمعية “نادي الأسير الفلسطيني”، رائد محاميد، الذي تمكّن من زيارة الجريح اليوم الأحد، أن الطفل المصري محتجز في قسم العناية المكثّفة في مشفى “شنايدر” الإسرائيلي المختصّ بالأطفال.

وأشار إلى أنه كان قد خضع لعملية جراحية في الرّقبة يوم الجمعة، ومن المقرّر إجراء عمليتين أخريين له خلال المدّة القادمة.

وكانت قوّات الاحتلال، قد أطلقت الرّصاص الحيّ على الطفل المصري في الـ 12 من كانون أول/ ديسمبر الجاري، قبل اعتقاله بالقرب من محافظة سلفيت، ما أدّى إلى إصابته برصاصة عملت على تفتيت عظام الأنف لديه وإصابة بليغة في عينه اليسرى.

ومدّدت شرطة الاحتلال، اعتقال الطفل أحمد السلايمة (16 عامًا)، في حين أفرجت عن شقيقه عبد (10 سنوات).

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت صباح اليوم منزل العائلة في البلدة القديمة بالقدس، حيث اعتقلت أحمد في حين استدعت عبد للتحقيق في مركز “القشلة” التابع للاحتلال غرب القدس.

واتّهمت شرطة الاحتلال الطفل أحمد، بضرب مستوطنين يهود، ومدّدت اعتقاله لاستكمال التحقيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى