أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةمحليات

“الشعبية” في عارة وعرعرة تنصب خيمة اعتصام في منزل عبد الله جزماوي المهدد بالهدم

أعلنت اللجنة الشعبية، اليوم الثلاثاء، في بلدتي عارة عرعرة وعارة، عن نصب خيمة في منزل المواطن عبد الله جزماوي، المهدد بالهدم بشكل فوري، ودعت الأهالي إلى زيارة الخيمة والتضامن مع صاحب المنزل.
وقالت اللجنة في بيان أصدرته اليوم، وتلقى “موطني 48” نسخة عنه: “لا يخفى عليكم ما تقوم به السلطات من تضييق واوامر هدم تعسفية ضد ابناء شعبنا بالداخل الفلسطيني من النقب الى الجليل, وضعوا لأنفسهم هدف الهدم والتضييق ثم قامت هذه الحكومات اليمينية الفاشية الغاشمة بسن القوانين المجحفة لشرعنة ظلمها وتحويلنا قصرا لخارجين عن القانون. لا نعول خيرا ولا عدلا في محاكمهم, ما حك جلدك مثل ظفرك”.
وأضاف البيان: “لن نقف مكتوفي الايدي, فنكون كمن قال “أكلنا يوم اكل الثور الابيض” فكلنا مستهدفون بمعيشتنا, بمسكننا, بحريتنا وبوجودنا. قوتنا في وحدتنا, وهم اصحاب البيوت المهددة بالهدم همنا جميعا, دفاعنا عن بيوتهم هو دفاع عن بيوتنا, عن هويتنا وجودنا ومهما كلف الامر من تضحيات” .
هذا وأعلنت اللجنة الشعبية في عارة وعرعرة دعمها الكامل لأصحاب البيوت المهددة بالهدم، مؤكدة: “لعلمنا وايماننا اننا اصحاب قضية عادلة واصحاب حق، كما تستنكر اللجنة الشعبية في عارة وعرعرة سياسة الحكومة اليمينية الغاشمة التي تكيد لشعبنا ليلا ونهارا وتستهدف بقائنا في ارضنا ووطننا وتستهدف حقنا ووحدتنا، كما ونطالب المجلس المحلي بكافة اذرعه بذل المزيد من الجهد خاصة في مجال التخطيط واعداد المخططات الهندسية المطلوبة والدعم القانوني, المادي ، والمعنوي لأصحاب البيوت المهددة بالهدم والعمل على ضم البيوت ضمن الخارطة الهيكلية”.

ودعت اللجنة الشعبية في عارة وعرعرة “لجنة المتابعة بمركباتها العمل الجاد من خلال استراتيجية ورؤية نضالية موحده لمواجهة الهجمة الشرسة من قبل حكومة اسرائيل العنصرية تجاه ما تتعرض له جماهيرنا العربية من سياسات عدائية واقصائية وعلى راسها قضية الارض والمسكن آن الاوان لها ان تتحمل المسؤولية بفاعلية، وان ترتقي بأدواتها لمستوى هذا التحدي ” بحسب البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى