أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

2 مليون طالب يعودون للتعليم الوجاهي و90 ألفا يواصلون عبر “زووم”

يعود آلاف الطلاب والطالبات، اليوم الإثنين، إلى التعليم الوجاهي، فيما تظهر خطة “رمزور” أن 90 ألفا من الطلاب والطالبات في بلدات مختلفة مدرجة كمناطق حمراء، سيواصلون التعليم عبر منظومة “زووم”.
ويتواجد أكثر من 2.3 مليون طالب وطالب في المدارس عبر التعليم بمجموعات، وذلك منذ الإعلان عن التسهيلات وتنفيذ خطة الخروج من الإغلاق التي ستستمر بتنفيذ مرحلة جديدة يوم الأحد المقبل.
ومع استمرار عودة الطلاب والطالبات من مختلف المراحل التعليمية إلى التعليم الوجاهي، تنظر المحكمة العليا الإسرائيلية، اليوم الإثنين، بالالتماس الذي يطالب بفتح أجواء البلاد أمام الطيران، وذلك ليتسنى أمام كافة المواطنين العودة إلى البلاد.
ومن بين البلدات التي لا تزال مصنفة حمراء ويتواصل بها التعليم عن بعد: رهط، وبيسان (بيت شان)، وبيت جن، وكفر كنا وتل السبع.
وفيما تتواصل العودة للمدارس، يطلب الالتماس الذي قدمته الحركة من أجل نزاهة الحكم، الدولة بفتح أجواء البلاد واستئناف حركة الطيران، وذلك بغية إتاحة المجال أمام جميع الإسرائيليين للعودة إلى البلاد للأدلاء بأصواتهم في انتخابات الكنيست التي ستجري يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل.
وأصدرت العليا، أمس الأحد، أمرا مؤقتا تمهل فيه الدولة حتى بعد ظهر اليوم الإثنين، لإبلاغها بعدد المواطنين الراغبين في دخول البلاد بهدف ممارسة حقوقهم الانتخابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى