أخبار رئيسيةأخبار عاجلةأخبار وتقاريرمحليات

اقرار مظاهرة قطرية وخطوات احتجاجية عقب احداث ام الفحم

عقدت مساء اليوم الجمعة 26.2.2021 في مدينة ام الفحم جلسة طارئة في اعقاب الاعتداء البوليسي الشرطي الهمجي والشرس ضد المتظاهرين السلميين، حيث عقدت الجلسة بدعوة من المجلس البلدي في ام الفحم، وبحضور الحراك الشبابي الفحماوي الموحّد، لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، اللجنة الشعبية في ام الفحم، وقد تم في نهاية الجلسة إقرار الخطوات الاحتجاجية التالية:
– استنكر الحضور الهجمة الوحشية العنيفة للشرطة على المتظاهرين السلميين، وعلى منتخبي جمهور من رئيس وأعضاء بلدية ام الفحم وقيادات ونواب.
– إقرار استمرار نشاط الحراكات الشبابية الاحتجاجية، لتأخذ انتشارًا قطريًا واسعًا في كافة البلدات العربية. مع التأكيد على أن هذه الحراكات الشبابية وحركة الاحتجاجات والتظاهرات، ما كانت وما جاءت إلا لتطالب الشرطة بأخذ دورها في مكافحة العنف، وإذ بها هي التي تمارس العنف والجريمة بحق شبابنا السلميين الآمنين.
– توسيع واستمرار حملة التواقيع على العريضة المطالبة باستقالة قيادات الشرطة في أم الفحم والمنطقة، والتي أشرفت على هذه الهجمة، مع التأكيد أنها شخصيات غير مرغوب فيها.
– الدعوة لحضور جلسات محاكمة الشبان المعتقلين مساء غد السبت ومتابعة ملفاتهم من قبل طاقم المحامين، مع وقفة احتجاجية أمام المحكمة.
– العمل على منع استمرار وإلغاء عقد الاتفاق الخاص بفتح مركز شرطة جديد في حي الظهر.
– الدعوة لتنظيم وقفات في كل القرى والمدن العربية ضد استشراء الجريمة والعنف وضد العدوان البوليسي، غدا السبت في الساعة التي تراها مركبات المتابعة محليا واللجان الشعبية والحراكات الشبابية، مناسبة.
– تنظيم مظاهرة قطرية كبيرة يوم الجمعة القادم بعد صلاة الجمعة الحاشدة والموحدة على مدخل مدينة ام الفحم، وقد جرى تكليف البلدية واللجنة الشعبية والحراك الشبابي بالتحضير لكل ما يتعلق بهذه المظاهرة. علينا جميعا كأحزاب وسلطات محلية ولجان شعبية وحراكات شبابية، العمل الجدي والواسع من اجل التجنيد والحشد لهذه المظاهرة القطرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى