أخبار عاجلةمحليات

أم الفحم: “مؤسسة “القرض الحسن” تتكفل بإيجار منزل وكفالة عائلة سورية لمدة سنة

قتلت غارات ميليشيات الأسد معيلها ودمّرت منزلها

طه اغبارية
هبّت مؤسسة “القرض الحسن الخيرية” في مدينة أم الفحم، لنجدة عائلة سورية من محافظة إدلب، مكوّنة من أرملة وأطفالها الخمسة، تقطعت بهم السبل بعد مقتل رب الأسرة وتدمير منزلهم بغارة جوّية نفّذتها ميليشيات الأسد.
وتكفّلت مؤسسة القرض الحسن، بإيجار منزل وكفالة سنة لهذه العائلة المنكوبة، الأمر الذي قامت على تنفيذه جمعية “عطاء” للإغاثة الإنسانية.
وقالت ربة العائلة المنكوبة، إنها وأطفالها الخمسة، بعد مقتل زوجها وتدمير منزلهم، قضوا أيامهم في العراء حتى اهتدوا إلى غرفة مسقوفة بالشوادر، لم تقهم برد الشتاء القارس ولا أمطاره.
وأضافت “بعد أن علم بحالي وأطفالي، الأخوة في مؤسسة القرض الحسن الخيرية في مدينة أم الفحم بالداخل المحتل، كلّفوا الأخوة في جمعية عطاء، للبحث عن منزل مناسب وتبرعوا بكفالتنا لمدة سنة، واليوم بفضل الله ودعم الأخوة في مؤسسة القرض الحسن، نحن نعيش في منزل بحالة جيدة جدا، وقد وفروا لنا ما نحتاجه من اللوازم الضرورية، التي تعيننا على الحياة”.
وختمت بالقول “لا أعرف كيف أشكر أهلنا في أم الفحم والأخوة، في مؤسسة القرض الحسن على ما فعلوه من أجل عائلتي، ورسم البسمة من جديد على وجوه أطفالي، بارك الله في كل من ساهم بإيوائنا وجعل الله تعالى أعمالهم في ميزان حسناتهم يوم القيامة”.
يشار إلى أن مؤسسة القرض الحسن الخيرية في مدينة أم الفحم، تنشط في مجالات الدعم والإغاثة لللاجئين السوريين، كما تنشط في دعم مشروعات على مستوى مدينة أم الفحم، في المدارس وفي مجالات الخدمة الإنسانية.
وقد تبرعت المؤسسة، هذا الأسبوع، بنحو 700 كلغم من “صدر الدجاج” لمشروع “حفظ النعمة” في أم الفحم، بحيث يجري توزيعها على العائلات المستورة في المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى