أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

القدس والمصالحة.. محور لقاء هنية مع قادة الفصائل بغزة

التقى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، مساء اليوم الثلاثاء، قادة الفصائل في غزة؛ لبحث ملف القدس والمصالحة اليوم.

ويأتي اللقاء في ظل التطورات الأخيرة، سواء ما يتعلق بملف المصالحة الفلسطينية، أو احتمالات إقدام الرئيس الأمريكي دونالد ترمب على التوقيع على موعد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

وقبيل بدء اللقاء، دعا خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، إلى الوقوف سدًّا منيعًا في وجه التوجهات الأميركية الرامية للاعتراف بالقدس عاصمة للمؤسسة الإسرائيلية.

وقال الحية: إن قضية القدس تهمنا جميعا، وهي قلب فلسطين.

وأضاف: “موضوع القدس خطير”، مشيرًا إلى أن حماس تستنهض كل المهتمين للقضية الفلسطينية للدفاع عن الأقصى والقدس.

وأكد وجود فعاليات عديدة لحماس في الداخل والخارج لنصرة المدينة، داعيا كل الفلسطينيين وكل المناصرين للقضية للوقوف سدا منيعا أمام هذا الإجراء والنية الأمريكية في استهداف القدس.

وبشأن الاجتماع الفصائلي، أشار الحية، إلى أنه يهدف للتباحث الوطني حول ما تتعرض له مدينة القدس من استهداف “إسرائيلي” وتماهٍ للموقف الأميركي الرامي للاعتراف بالمدينة المحتلة عاصمة للمؤسسة الإسرائيلية.

وذكر أن قائد حماس إسماعيل هنية، سيضع الفصائل في صورة الاتصالات والتحركات التي أجراها مع رئيس السلطة محمود عباس وبعض الرؤساء والأمين العام لجامعة الدول العربية، والتباحث في الموضوع، كما سيُجرى إطلاع الفصائل على نتائج زيارة وفد حماس برئاسة قائد الحركة في غزة يحيى السنوار إلى مصر وتطورات ملف المصالحة.

وكان هنية قد التقى مساء أمس الاثنين، الوفد الأمني المصري الموجود في قطاع غزة؛ لبحث ومتابعة ملف المصالحة، كما كان قد أجرى اتصالاً هاتفياً برئيس السلطة محمود عباس للبحث في الموقف من مدينة القدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى