أخبار رئيسيةأخبار عاجلةأخبار وتقاريرعرب ودوليومضات

ترامب يفقد الأمل بالوصول للمحكمة العليا

شكك الرئيس الأميركي دونالد ترامب المنتهية ولايته في القدرة على الوصول إلى المحكمة العليا للطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية، وبينما أكدت إعادة الفرز في ولاية ويسكونسن فوز غريمه الديمقراطي جو بايدن، رفضت ولاية بنسلفانيا دعوى للجمهوريين.

وجدد ترامب -في مقابلة عبر الهاتف مع شبكة “فوكس نيوز” (Fox News)- مزاعمه بأنه يملك أدلة على تزوير الانتخابات، ولكن القضاه لا يسمحون لمحاميه بعرض هذه الأدلة في المحاكم.

كما جدد تشكيكه في حصول جو بايدن على 80 مليون صوت، وقال ترامب إنه فاز بأصوات تفوق حاجته إلى الفوز بالرئاسة.

وذكر الرئيس المنتهية ولايته أنه سيواصل الطعن على نتائج الانتخابات التي فاز بها بايدن، وقال إن “رأيي لن يتغير خلال 6 أشهر”.

كما أن اللافت في حديث ترامب مع شبكة فوكس نيوز عن التزوير أنه اشتكى وزارة العدل ومكتب التحقيق الفدرالي “إف بي آي” (FBI) بسبب عدم تحركهما، وقال إنهم قد يكونون متورطين في التزوير.

وفي تطور جديد، أعلنت ولاية ويسكونسن الانتهاء من إعادة فرز الأصوات، مشيرة إلى أن النتائج تؤكد فوز بايدن بالولاية في الانتخابات.

وكان ترامب قال إن إعادة فرز الأصوات في الولاية لا تتعلق باكتشاف أخطاء في العد، بل بالعثور على الأشخاص الذين صوتوا بطريقة غير قانونية.

وذكر ترامب أنه سيتم رفع هذه القضية بعد انتهاء إعادة الفرز يوم الاثنين أو الثلاثاء، مضيفا “وجدنا العديد من الأصوات غير القانونية، ترقبوا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى