أخبار عاجلةشؤون إسرائيليةومضات

“كابينت كورونا” يبحث حظر التجوال الليلي، وكذلك توسيع دائرة التعليم الوجاهي بالمرحلة الابتدائية

بعد تعليق العودة للمدارس لمدة أسبوع، يعقد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، اليوم الأحد، جلسة للتباحث في مقترح فرض حظر التجوال الليلي، وكذلك توسيع دائرة التعليم الوجاهي بالمرحلة الابتدائية، وأيضا لطلاب صفوف الحادي عشر والثاني عشر بالثانويات ممن سيتقدمون إلى امتحانات البجروت.
ومن المفروض أن تدخل العدوة للمدارس حيز التنفيذ صباح اليوم الأحد، فيما يتم الإبقاء على انتظام التعليم في الروضات والبساتين والمدارس الابتدائية حتى صفوف الرابعة من خلال مجموعات.
ويرجح أن تتوسع دائرة البلدات المصنفة حمراء بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث من المتوقع أن تدرج بين 15 إلى 20 بلدة ضمن قائمة البلدات الحمراء، ومن المتوقع فرض إجراءات مشددة وإغلاق على هذه البلدات للحد من انتشار فيروس كورونا، علما أن عددها بلغ قبل أيام 5 تجمعات سكنية فقط.
إلى ذلك، تواصل وزارة الصحة الإسرائيلية، التشكيك بجدوى فرض حظر التجول الليلي، وتؤكد بأن الإجراءات المشددة التي ستفرض ليلا لن تساعد في تقليص الإصابات وخفض العدوى.
وتظهر جميع الفحوصات التي أجراها المختصون في وزارة الصحة أنه إذا لم يبدأ حظر التجول في الساعة 19:00 أو 20:00 مساء، فلن يكون هناك مساهمة كبيرة في الحد من العدوى.
إلى ذلك، سيتم بهذه المرحلة بحث إمكانية فرض حظر تجول ليلي في الأماكن والبلدات المحددة باللون البرتقالي والأحمر، علما أن قائمة التجمعات السكنية الخمسين التي تعاني من أعلى معدلات إصابة بالفيروس، تتكون من 46 بلدة عربية وأربعة بلدات حريدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى