أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

كابينيت كورونا: إقرار فتح “حوانيت الشواع” في المناطق الخضراء

يواصل المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغّر لشؤون كورونا (كابينيت)، المنعقد مساء الأربعاء، مداولاته في تخفيف قيود الإغلاق بسبب جائحة كورونا، وذلك في ظل الارتفاع بعدد الإصابات بالفيروس بحسب معطيات وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء.

وأفادت وسائل إعلام عبرية أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يدعم مسألة فتح الحوانيت المطلة على الشوارع وخارج مراكز التسوق في المناطق الخضراء، الأحد القام، مع تحديد عدد المتواجدين داخل الدكان بأربعة أشخاص وإخضاع الباعة للفحص، محذرا “بالتأكيد سيكون هناك ارتفاع بعدد الإصابات- نحن ندخل بهذا إلى مصيدة عدم الرؤية الحقيقية والشفافة للأوضاع”.

وبحسب موقع هيئة البث الإسرائيلية “كان”، فإن معظم وزراء الكابينيت، يدعمون افتتاح الحوانيت ومحلات البقالة وفق قيود معينة، وذكر مصدر لـ “كان” أن نتنياهو بدا متحفظا ولكنه سيوافق في النهاية على افتتاح الحوانيت بالقيود التي ستقر.

منسق شؤون كورونا، بروفيسور روني غامزو، طرح أمام الكابينيت توقعاته وبحسبها ربما لا يمكن التقدم إلى المرحلة الثالثة من الاغلاق بشكل كامل ولكن بشكل جزئي، وذلك في ظل أن “ناقل العدوى” يصل إلى رقم 1، وفي ظل الواقع في المجتمع العربي حيث تجاوز “ناقل العدوى” السقف المحدد، مشيرا إلى أنه “هذا المساء تحديدا سيتم فرض قيود على سلطتين محليتين من البلدات الحمراء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى