أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

حملة دهم واعتقال إسرائيلية في الضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية واليوم الخميس، عددا من المواطنين خلال اقتحامها مناطق في الضفة الغربية والقدس المحتلة، واقتحمت قبر يوسف في نابلس.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال محيط قبر يوسف شرقي مدينة نابلس فجرا، وأطلقت طائرة تصوير في سماء المنطقة الشرقية للمدينة.

وأفادت مصادر محلية أن عدة دوريات للاحتلال تمركزت في الشارع المتاخم لقبر يوسف والملاصق لمدرسة قدري طوقان الثانوية، ودوريات أخرى على مفترق الغاوي في شارع عمان.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشبان: محمد زياد السعدي، وأحمد حسام أبو طبيخ، وعبد الله برهان عبد الحليم، وذلك عقب دهم منازلهم في المدينة، وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال مبنى الخدمات الطبية العسكرية الجديد وأخطرت بإخلائه.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال محمد الخطيب، من مدينة بيت لحم، وهو شقيق الشهيد داود الذي استشهد قبل فترة في سجون الاحتلال، وذلك للضغط على شقيه مؤيد كي يسلم نفسه للمخابرات الإسرائيلية.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطنين أنور أحمد الفقيه (40 عاما)، وخليل قاسم الشيخ (42 عاما)، من قرية مراح رباح، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

واعتقلت قوات الاحتلال طارق موسى عبيات (38 عاما)، من منطقة وادي أبو فريحه في مدينة بيت ساحور غرب بيت لحم، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسير المحرر هشام إسماعيل أبو هواش (39 عاما) بعد تفتيش منزله في بلدة دورا جنوبي الخليل، والعبث بمحتوياته.

وداهمت دوريات الاحتلال بلدة خرسا جنوب غرب الخليل، وسيّرت آلياتها العسكرية في شوارع البلدة.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الليلة الماضية، الشاب روحي الكلغاصي من باب الساهرة بالقدس المحتلة.

وذكر شهود عيان أن مخابرات الاحتلال داهمت منزله في البلدة القديمة بالقدس ولم تجده، واعتقلته من باب الساهرة خلال عودته للبيت.

ويواصل الاحتلال حملات الاعتقال والدهم والتفتيش اليومية، ويتخللها إرهاب السكان وخاصة النساء والأطفال، ويندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى