أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الأسرى يغلقون سجن جلبوع بعد اقتحامه من قوات قمع الاسرائيلية

فادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، أن الأسرى في سجن جلبوع أغلقوا السجن بكامله، بعد اقتحامه بوحشية من وحدات القمع الخاصة صباحا، والاعتداء على الأسرى والتنكيل بهم والبعث بممتلكاتهم وتخريبها، دون أي أسباب حقيقية تستدعي ذلك.

وبينت الهيئة في بيانٍ لها، أن الأسرى تفاجؤوا في قسم ( 4 ) الساعة السادسة صباحا، بدخول أعداد كبيرة من وحدات اليمام واليماز والدرور، وتحديدا غرفتي ( 7، 8 )، وباشروا بالاعتداء على الأسرى، حيث استخدموا جميع أدوات القمع والضرب بأعقاب البنادق، ما ألحق أضرارا مادية في الممتلكات وإصابات في صفوف الأسرى.

وأكدت الهيئة أن الأجواء حاليا مشحونة ومتوترة، وأن قادة الحركة الأسيرة في السجن يتجهون نحو التصعيد، وأن الأقسام في السجن لن تفتح، إلّا بوضع حد لهذا التطرف والحقد “الإسرائيلي”، الذي يستهدف الأسرى على مدار الساعة.

وحمّلت الهيئة، مصلحة السجون المسؤولية الكاملة على تطور الأوضاع في سجن جلبوع، داعية المؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية لتحمل مسؤولياتها تجاه أسرانا، ووضع حد للتطرف والجنون “الإسرائيلي”.

وتعتقل سلطات الاحتلال نحو 4500 فلسطيني، موزعين على قرابة الـ 23 مركز تحقيق وتوقيف وسجنا، منهم 160 طفلا و41 فتاة و360 معتقلا إداريا (معتقلون بلا تهمة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى