أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيليةومضات

الشرطة الإسرائيلية تستعد لتطبيق الإغلاق وتتابع دعوات على مواقع التواصل لانتهاكه

3167 إصابة جديدة بكورونا أمس الأحد

تستعد الشرطة الإسرائيلية لتطبيق سياسة الإغلاق على خلفية دعوات بين أوساط عديد في البلاد بعدم الالتزام بإجراءات الاغلاق التي أعلنتها الحكومة الإسرائيلية.

وذكرت الشرطة أنها رصدت دعوات لعدم الالتزام بالإغلاق عبر مواقع التوصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنها دعوات غير منظمة وفردية.

ونقلت صحيفة “هآرتس” عن مسؤول في الشرطة قوله “لا نرى وجود دعوات جماعية لتنظيم تمرد على الإجراءات التي اتخذت للحد من كورونا، لكننا سنعرف كيف نواجه نقاط معينة دعت إلى عدم الإلتزام مثل أصحاب مطاعم أو مراكز لياقة بدنية، كل من يخالف إجراءات تنفيذ الإغلاق سينظر إليه كمنتهك للقانون وسيعامل وفق ذلك”.

وفي وقت سابق، مساء الأحد، أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، فرض إغلاق شامل لمدة ثلاثة أسابيع لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يدخل الإغلاق حيّز التنفيذ الجمعة عند الساعة الـ 14:00، وسيكون ساريا طوال فترة الأعياد اليهودية (رأس السنة و”يوم الغفران” و”عيد العرش”)، التي تنتهي بعيد العرش في 9 تشرين الأول/ أكتوبر.

هذا ، وأفادت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم، الإثنين، بأنه سُجلت 3167 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس، وذلك إثر إجراء 34,749 فحصا لكورونا.

ويرقد في المستشفيات 519 مريضا بكورونا في حالة خطيرة، بينهم 144 مريضا يخضعون لتنفس اصطناعي، فيما بلغت حصيلة الوفيات من جراء الفيروس 1119 وفاة. وهناك 40,347 إصابة نشطة بكورونا، صباح اليوم، فيما بلغ عدد المصابين بالفيروس منذ بداية الجائحة 156,596، تعافى منهم 115,122 شخصا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى