أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةشؤون إسرائيلية

قناة اسرائيلية: صفقة القرن ستكون بمفهوم إسرائيلي وستفرضها السعودية على الفلسطينيين!!

كشفت القناة 12 العبرية اليوم الأحد، للمرة الأولى المبادئ التي ستقود إلى مبادرة التسوية التي سيطرحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وأوضحت القناة أن ترامب وبعد تردد أولي ينوي الاقتراح على الفلسطينيين دولة وسيتبنى مبدأ تبادل الأراضي لكن ليس بالضرورة حسب حدود السابع من حزيران 67 بالإضافة لذلك سيحصل الفلسطينيون على مئات ملايين الدولات لتطوير اقتصادي وستصل الأموال بالأساس من الدول العربية التي ستدعم رئيس السلطة محمود عباس لقبول العرض”.
وبينت أنه في المقابل ستعترف الولايات المتحدة بمعظم احتياجات “إسرائيل” الأمنية والتفهم بوجود قوات جيش الاحتلال على نهر الأردن، موضحة أن “رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يخوض في هذه الأيام معركة كبيرة للحصول على سيطرة أمنية كاملة على جميع المنطقة غور الأردن”.
وكشفت القناة أن “المبادرة لن تضمن في هذه المرحلة إخلاء المستوطنين من الضفة الغربية والقدس المحتلة بالإضافة إلى أن مسألة تقسيم القدس ليست مطروحة على للبحث وتأجيل نقل السفارة الأمريكية للقدس والاعتراف بمكانة القدس عاصمة “إسرائيل” الرسمية إلى وقت لاحق حال استمرار وتقدم المفاوضات وذلك من أجل التخفيف على نتنياهو أمام السياسيين والرأي العام الإسرائيلي”.
وأكدت أن واشنطن ستسوق “جميع المبادرة كعملية إقليمية شاملة وسيجلبون إلى طاولة المفاوضات ليس فقط الأطراف وإنما الدول العربية أيضاً والسعودية هي المحور الرئيسي وتشكل الرافعة الضاغطة على عباس”، مشيرة إلى أن “هناك بشكل موازٍ عملية جس نبض اولي تجري الأن لتتويج جميع العملية بمؤتمر إقليمي”.
وشددت القناة على أن المبادئ العامة في الصفقة هي مثلما تريدها “إسرائيل” وبمفهومها، متابعة “كل شيء مفتوح للمفاوضات والفرضية هنا هي أن الأمريكيين لن يفاجئوا إسرائيل وهناك إنصاتاً كبيراً للمطالب الإسرائيلية وكل شيء متوقع في الأشهر المقبلة وليس الشهر المقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى