أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

العليا الإسرائيلية ترد استئناف الأسيرة آية خطيب وتبقي على اعتقالها الفعلي حتى نهاية الإجراءات

طه اغبارية

أفادنا المحامي بدر اغبارية، الموكل بالدفاع عن الأسيرة آية خطيب، أن المحكمة العليا الإسرائيلية ردّت استئنافها على طلب إعادة النظر في اعتقالها الفعلي وتحويلها إلى الحبس المنزلي، وأبقت المحكمة على قرار المحكمة المركزية باعتقال خطيب حتى نهاية الإجراءات.

وكانت المحكمة العليا في القدس المحتلة، قد نظرت، الأحد، في الاستئناف الذي تقدم به طاقم الدفاع على قرار المحكمة المركزية في حيفا اعتقال الأسيرة آية خطيب حتى نهاية الإجراءات القانونية ورفض تحويلها للحبس المنزلي.

وبحسب المحامي بدر اغبارية فإن المحكمة حدّدت جلسات قادمة للتداول في الملف في شهر 7 وشهر 9 مع وقف عقد هذه الجلسات في حال في حال لم تتمكن الأسيرة آية خطيب من حضور المحكمة بشخصها وليس عبر الفيديو كما هو متبع حتى اليوم خلال الجلسات، بسبب جائحة “كورونا” والإجراءات المتبعة في المحاكم.

وتقدمت النيابة العامة الإسرائيلية، بتاريخ 18/3/2020 بلائحة اتهام ضد الأسيرة آية خطيب، من قرية عرعرة، إلى المحكمة المركزية في مدينة حيفا، زعمت فيها أن خطيب عملت على تجنيد الأموال لدعم “الإرهاب” وتمريرها إلى حركة حماس.

ونشطت خطيب وهي أم لطفلين، محمد وعبد الرحمن، وتعمل معالجة للنطق واللغة، عبر صفحتها على “فيسبوك” في جمع التبرعات للأطفال المرضى من الضفة والقطاع والذين يعالجون في المستشفيات الإسرائيلية إلى جانب مواكبتها للعديد من الحالات الإنسانية المرضية والاجتماعية كطلاب وطالبات جامعيين حالت ظروفهم الاقتصادية دون إكمال أقساطهم الجامعية. وشكّلت صفحة الأسيرة آية خطيب عنوانا للخدمة الإنسانية والمجتمعية وحظيت في عملها الخيري بثقة كبيرة من قبل قطاعات شعبنا المختلفة نظرا لحرصها على الشفافية والمصداقية في معاملاتها كما لو كانت جمعية ومؤسسة قائمة بحد ذاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى