أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الاحتلال يدمر 15 دونمًا زراعيا بطولكرم ويهدد المواطنين بسبسطية

جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، نحو 15 دونما مزروعة بأشجار الزيتون في الاراضي الواقعة بين قريتي كفا وشوفة جنوب شرق طولكرم.

وقال الناشط في مجال الدفاع عن الاراضي في شوفة تحسين حامد، إن أكثر من 10 جرافات احتلالية بحراسة قوات الاحتلال ومجموعة من المستوطنين المسلحين قاموا بتجريف هذه الاراضي وتدمير واقتلاع أشجار الزيتون وكل المزروعات فيها، والتي تعود ملكيتها لآل حامد وأهالي كفا وللمواطن عارف يعقوب، مشيرا إلى أن هذه الأراضي تقع غرب مستوطنة “آفني حيفتس” المقامة على اراضي قرى شوفة وكفا وكفر اللبد والحفاصي.

وأضاف: ان هذه الاعمال هي استمرار للاعتداءات المتكررة على اراضي المواطنين في هذه المنطقة لتحقيق اهدافها الاستيطانية وحماية المستوطنين بحجة انها قريبة من مستوطنة “آفني حيفتس”.

وأشار إلى ان جرافات الاحتلال قامت قبل شهر ونصف بإغلاق الطرق المؤدية إلى هذه الأراضي بالسواتر الترابية ومنعت المزارعين من الوصول لأراضيهم والعمل فيها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، صباح اليوم الاثنين، بلدة سبسطية شمالي نابلس، وهددت المواطنين بإزالة محلاتهم المتواجدة بالمنطقة، كما هددت بإزالة علم فلسطين المرفوع بالمنطقة الأثرية.

وتتعرض بلدة سبسطية لاقتحامات متكررة من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال وبمشاركة أعضاء في “الكنيست” بهدف السيطرة على المنطقة الأثرية في البلدة وتحويلها لمزارات يهودية.

وفي سياق ذي صلة، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، قرية بيرين جنوب الخليل.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال داهمت قرية بيرين وقامت بتصوير منازل وآبار مياه وشبكة الكهرباء قيد الانشاء في المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى