“الإعدام الميداني”.. فيلم وثائقي عن الشهيد خير الدين حمدان

“الإعدام الميداني”.. فيلم وثائقي عن الشهيد خير الدين حمدان

يعود بنا استشهاد الشاب مصطفى محمود يونس (26 عامًا) من قرية عارة في منطقة المثلث (الأربعاء 13 ايار 2020)، برصاص عناصر الأمن في مستشفى تل هشومير في تل أبيب، بينما كان برفقة والدته في طريقه إلى الخروج من المستشفى في سيارة خاصة، حيث أخرجه رجال الأمن من المركبة وأطلقوا عليه النار من جميع الاتجاهات ولم يتركوا له فرصة للحياة، إلى مشهد استشهاد الشاب خير الدين حمدان (22عاماً) ابن كفر كنا، الذي استشهد في الثامن عشر من تشرين الثاني من العام 2014، على أيدي عناصر أمنية إسرائيلية بالقرب من منزل عائلته في كفر كنا.
وعليه، نعرض لكم فيلم “الإعدام الميداني”، هذا الفيلم الوثائقي الذي يتحدث عن حياة الشهيد خير الدين حمدان، وهو من إنتاج “مؤسسة الأندلس للفن والأدب” وعمل على إخراجه وانتاجه الإعلامي عبد الإله المعلواني عام 2015.
وتناول الفيلم حياة خير الدين من الصغر، وجمع شهادات من أهله وأصدقائه وأقاربه وأهل بلدته، عن الشهيد وصفاته، حيث أكدوا ” أنه كان خلوقاً متديناً محباً لوطنه ومناصراً للمسجد الأقصى المبارك.
وارتقى خير شهيداً، بعد اعتراضه على اعتقال عناصر من القوات الخاصة ” اليسام ” لابن عمه، وحاول التصدي لسيارة اليسام التي اقتادت قريبه، فأطلق عناصر الأمن النار باتجاهه بعد ابتعاده عن مركبته ودون أن يشكل أي خطر عليهم، ما أدى إلى إصابته بثلاث رصاصات قاتلة ارتقى معها شهيداً.

نترككم مع مشاهدة الفيلم..