أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

يافا: الإفراج عن 3 معتقلين وتحوليهم للحبس المنزلي

موطني 48
أطلقت محكمة الصلح في تل أبيب، مساء السبت، سراح ثلاثة معتقلين من يافا على خلفية اعتداء قوة من الشرطة على إحدى عائلات المدينة العربية، وجرى تحوليهم إلى الحبس المنزلي لمدة 3 أيام مع دفع غرامة مالية.
وقال المحامي رمزي كتيلات، من طاقم الدفاع عن المعتقلين، إن النيابة الإسرائيلية طلبت تمديد اعتقال المعتقلين الثلاثة من مساء الجمعة، ومن بينهم امرأة، لمدة 6 ايام، وجرى التوافق، بعد المداولات، على الإفراج إلى الحبس البيتي مدة 3 أيام مع دفع غرامة مالية وقدرها 1000 شيكل.
من جهته، قال المحامي وليد كبكوب “استطعنا أن نقنع المحكمة بإطلاق سراح المعتقلين للحبس المنزلي لمدة 3 أيام، ونستشعر كطاقم محاميين أن هذه الاعتقالات تأتي كجزء من ملاحقة السكان والاعتداء عليهم”.
هذا واعتدت قوات من الشرطة مساء الجمعة، على عائلة السعدي في مدينة يافا، واعتقلت الأب والأم والبنت وأحد الجيران ومُدد اعتقالهم حتى مساء السبت.
وأفادت مصادر محلية من مدينة يافا أن قوة من الشرطة قد اعتدت يوم الجمعة وقبيل لحظات من أذان المغرب على جميع أفراد عائلة السعدي بالضرب المبرح، واعتقلت عددا منهم من بينهم امرأة، وذلك على خلفية توقيف أحد شبان العائلة باسلوب استفزازي.
واندلعت مناوشات في المكان بين عناصر الشرطة والأهالي الذين تجمهروا في المكان لتخليص العائلة من قبضة الشرطة التي عززت من تواجدها باستدعاء قوات كبيرة إلى المكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى