أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

الحكومة الإسرائيلية تصادق على فرض إغلاق وحظر تجول في البلاد

صادقت الحكومة الإسرائيلية ظهر الثلاثاء على فرض إغلاق وحظر تجول شامل ابتداءً من مساء اليوم وحتى صباح الجمعة مع حلول عيد الفصح اليهودي، والخشية من التجمعات في ظل انتشار فيروس كورونا.
وسيبدأ الإغلاق الساعة السابعة من مساء اليوم، في حين سيتم فرض نظام حظر التجول ابتداءً من الساعة الثالثة من بعد ظهر غد الأربعاء وحتى الساعة السابعة من صباح الجمعة.
كما وسيحظر ابتداءً من الليلة التحرك بين المدن والخروج من المنازل إلا لمسافة قصيرة، في الوقت الذي جرى فيه تقسيم القدس المحتلة إلى سبعة مربعات منفصلة يحظر التنقل بينها إلا في الحالات الطارئة.
ووفقاً للقرار الجديد فسيتم وقف المواصلات العامة ابتداءً من الساعة الثامنة من مساء اليوم، بينما ستعمل محلات البقالة والسوبر ماركت حتى الساعة الثالثة من بعد ظهر غد، وبعدها ستغلق أبوابها حتى صباح الجمعة، في حين سيسمح بخدمة التوصيل للمنازل.
كما سيتم إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي أمام حركة الطيران المدني من مساء اليوم وحتى الأحد المقبل.
وسيسمح خلال حظر التجول بالتزود بالمواد الغذائية داخل “البلدات غير اليهودية”، كما ستقيد حركة المركبات داخل المدن والبلدات، فيما تم تفويض الشرطة بتطبيق القرارات الجديدة.
وتهدف القرارات المذكورة للحد من التجمعات والزيارات العائلية، إذ تخشى الصحة الإسرائيلية من تضاعف أعداد المصابين خلال عيد الفصح الذي يبدأ الليلة.
ووفقا لمعطيات وزارة الصحة الإسرائيلية فإن عدد المصابون بفيروس كورونا البلاد، بلغ 9006 حتى الساعة 08:00 من صباح اليوم الثلاثاء بينهم 60 حالة وفاة. ومن مجمل الإصابات هناك 7930 وصفت حالتهم بسيطة، 181 متوسطة و153 خطيرة و113 موصولين بجهاز التنفس الاصطناعي.
كما يشمل القرار إغلاق المعابر مع الضفة الغربية وقطاع غزة بشكل كامل إلا للحالات الطارئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى