أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

تخصيص مراكز اقتراع للخاضعين لحجر صحي بسبب كورونا

أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات الإسرائيلية، الثلاثاء، تخصيص مراكز اقتراع لعشرات الخاضعين لحجر صحي، على خلفية الاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا الجديد، بهدف تمكينهم من التصويت في الانتخابات المقررة الأسبوع المقبل.
جاء ذلك وفق المديرة العامة للجنة الانتخابات أوربي عديس، خلال اجتماع لبحث الاستعدادات الجارية للجولة الانتخابية الجديدة، بحسب القناة “13” الخاصة.
ومن المقرر أن تشهد إسرائيل في 2 مارس/ آذار المقبل، انتخابات هي الثالثة خلال عام، بعد عدم تمكن الأحزاب الفائزة في جولتي أبريل/ نيسان، وسبتمبر/ أيلول 2019، من تشكيل حكومة، ما أوجد أزمة سياسية.
وقالت عديس، إنه سيتم تخصيص بين 12 ـ 15 مركز اقتراع، على أن تكون داخل خيام في المدن الرئيسية بإسرائيل.
وأوضحت أن كل من يخضع للحجر الصحي المنزلي، ولا يعاني أعراض كورونا، سيكون بإمكانه التصويت على أن يرتدي الكمامة الواقية، ولا يستخدم المواصلات العامة.
وأشارت المسؤولة الإسرائيلية إلى أنه سيتم الفصل بين الناخبين وموظفي لجنة الانتخابات، داخل تلك المراكز.
وحتى الآن، تُخضع السلطات الصحية في إسرائيل أكثر من ألف مواطن للحجر الصحي في المنازل مدة 14 يوما، بينهم جنود وطلاب، يشتبه في انتقال العدوى لهم من وفد سياحي من كوريا الجنوبية، زار إسرائيل في وقت سابق من فبراير/ شباط الجاري.
والإثنين، سجلت إسرائيل ثاني إصابة بفيروس كورونا الجديد، بعد أيام من إعلان رصد الحالة الأولى.
وكان المصابان اللذان يخضعان حاليا للحجر الصحي في مركز “شيبا” الطبي قرب تل أبيب على متن سفينة “دايموند برينسيس” السياحية المعزولة قبالة شواطئ اليابان، بعدما اكتشفت السلطات هناك عدة إصابات بالفيروس بين ركابها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى