أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

شبح الهدم يتهدد منزلا في كَفر قاسم

يتهدد شبح الهدم منزل عائلة فارس بدير، من مدينة كفر قاسم، بعد رفض السلطات الإسرائيلية تجميد أمر هدم منزلهم الذي تقرّر هدمه حتى يوم غدٍ الثلاثاء، بادعاء أنه بني على أرض زراعية.

وتمارس الشرطة في الأيام الأخيرة، ضغوطا كبيرة على صاحب البيت من أجل إخلاء منزله الذي يأويه وعائلته منذ عامين.

وقال صاحب البيت، فارس بدير في حديث معه، إن “البيت بُني منذ عامين، ومنذ ذلك الحين وننحن نعاني، بادعاء أنه بُني على أرض زراعية، مع العلم أنني أملك رخصة للكهرباء، ولكن ادعاءهم (يُفيد) بأنني خرقت المسافة المسموحة للبناء، ولذلك فإن أمر الهدم شمل كل البيت”.

وأضاف بدير: “يُصرّون على هدم البيت(السلطات الإسرائيلية)، ويدخلون يوميا إلى البيت بالقوة في الفترة الأخيرة، من حوالي شهر ونحن بهذا الكابوس. أمر الهدم تلقيته في تاريخ آب/ أغسطس 2019، وقدمت كل الأوراق اللازمة، وحاولنا تجميد الهدم ولكن لا شيء قد تحسّن”.

وتابع: “لم تُتِح السلطات حتى لبلدية كفر قاسم تنظيم الأوراق من أجل ضم المنطقة إلى المخطط المستقبلي للمدينة”، مُشيرا إلى أن البلدية حاولت “ضمّ المنطقة لداخل الخط الأخضر (يُقصد للمنطقة التي يُسمحُ فيها البناء)”.

وقال إن “الشرطة يضغطون علينا من كل جانب من أجل الهدم، لقد صدعوا رؤوسنا في الأيام الأخيرة. لا نعرف النوم ولا الأكل كباقي الناس، نحن مقيدون؛ اتصالات وتهديدات مستمرة من قِبَلهم (من قِبَل الشرطة) في كل ساعة”.

وختم بدير بالقول: “لا نعلم ماذا نفعل، يوجد جلسات في كل المسارات وبخاصة في المسارين القضائي والشعبي، ولكن لا نعلم ما النتائج، لا يوجد باليد حيلة”.

بدورها، قررت اللجنة الشعبية في كفر قاسم، بعد اجتماع عقدته في مسعاها لمنع الهدم؛ إقامة خيمة اعتصام أمام البيت المهدد، كخطوة أولية، ومن ثم التوجه إلى المسار القضائي والسياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى