أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

اليوم الجمعة: مؤتمر “مقاطعون” للكنيست بمشاركة “الوفاء والإصلاح” “أبناء البلد” “كفاح” وأوساط وطنية مستقلة

بدعوة من حزب “الوفاء والإصلاح” وحركة “أبناء البلد” وحركة كفاح وأوساط وطنية مستقلة، يعقد اليوم الجمعة في السادسة مساء، مؤتمر “مقاطعون” لإعلاء صوت الجهات المقاطعة للكنيست الإسرائيلي، وذلك في قاعة “زين” بمدينة طمرة (بجانب كينج ستور المشهداوي).
يتخلل المؤتمر كلمات لكل من: البروفيسور إبراهيم أبو جابر، نائب رئيس حزب الوفاء والإصلاح في الداخل الفلسطيني، الأستاذ سهيل صليبي، عضو المكتب السياسي لحركة أبناء البلد، الأستاذ أيمن حاج يحيى، نائب رئيس حركة كفاح، مرح مغامسة ناشطة سياسية شبابية، الأستاذ أليف صباغ، ناشط ومحلل سياسي.
عضو حزب الوفاء والإصلاح، المحامي زاهي نجيدات، قال لــ “موطني 48″، معقّبا على المؤتمر: “تداعينا في القوى السياسية المقاطِعة لانتخابات الكنيست لعقد هذا المؤتمر لرفع صوتنا عاليًا وواضحًا وناصحًا لأبناء شعبنا أن الكنيست لن تحق لنا حقًا ولن ترفع عنا ظلمًا، و71 عامًا و22 دورة كنيست مرت شاهدة على ذلك”.
وأضاف: “نعقد مؤتمرنا هذا لنؤكد على تمسكنا بالثوابت الوطنية والخطاب السياسي المحافِظ عليها، بالذات في هذا الوقت الذي يشهد فيه الخطاب السياسي على صعيد الداخل هبوطًا حادًا وخطرًا وانحسارًا نحو الأمور المطلبية بفعل الانغماس بلعبة الكنيست”.
وختم المحامي زاهي نجيدات بالقول: “وهي الفرصة لنؤكد أن البديل هو انتخاب لجنة لمتابعة العليا مباشرةً من أهلنا في الداخل مدعومةً بصندوق قومي من أموال أهلنا الطاهرة، وإعادة بناء مؤسساتنا الأهلية على أسس وطنية سليمة مع التعويل على العمل الشعبي بشكل أساسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى