أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

دعا كل الأحرار ليكونوا روّادًا للأقصى أبو طير: محاولات تغييب الشيخ رائد صلاح عن القدس ستبوء بالفشل

أكد النائب عن حركة حماس في مدينة القدس محمد أبو طير أن محاولة تحييد الشيخ رائد صلاح عن ساحة فلسطين والقدس ستبوء بالفشل، لافتًا إلى أن الشيخ صلاح ينوب عن هذه الأمة بالدفاع عن المسجد الأقصى المبارك كونه صاحب نهج جهادي وقويم وهب نفسه للقدس والأقصى.

وأدان النائب أبو طير المحاكمة الإسرائيلية للشيخ رائد صلاح، داعيًا كل الفلسطينيين للوقوف بجانبه ودعمه.

وقال أبو طير: “لا يجوز أن نقبل أن يخوض الشيخ رائد هذه المعركة وحده، فإن غيبوا رائد الأقصى فكلنا روّاد للأقصى كما يجب أن نكون خير بديل عنه أثناء محنته”.

وقال الشيخ أبو طير إن إسرائيل تسعى جاهدة لتغييب القيادات التي تدافع عن القدس والأقصى، لافتا إلى أن الشيخ رائد صلاح وعلى مدار صراعه مع الاحتلال خاصة في السنوات الأخيرة، لا يقيل ولن يستقيل.

وأوضح أن الاحتلال يحاول تغييب الشيخ رائد صلاح عن القدس والأقصى والساحة في الداخل الفلسطيني، مع تأجيج الأحداث وتسارعها، ضمن مساعي الاحتلال للسيطرة على القدس وخلق واقع جديد.

ودعا أبو طير الفلسطينيين إلى تكثيف الرباط في الأقصى، مشيدا بالمشاركة الكبيرة في حملة الفجر العظيم التي تدافع عن الأقصى في وجه الاحتلال ومستوطنيه.

وأصدرت محكمة الصلح الإسرائيلية في حيفا صباح اليوم حُكمًا بسجن رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، قبل حظرها إسرائيليا، الشيخ رائد صلاح 28 شهرًا.

وقال المحامي عمر خمايسي إن الشيخ صلاح قضى من هذه المدة 11 شهرا، وتبقى له 17 شهرا إضافية، وسيتم اعتقاله في تاريخ 25 مارس/ آذار ليبدأ من يومها باكمال محكوميته.

كما حكمت المحكمة أيضًا بسجن الشيخ صلاح 18 شهرًا مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات.

واحتشد المئات على أبواب المحكمة للتعبير عن تضامنهم مع الشيخ، ونددوا باستهداف المؤسسة الإسرائيلية له سياسيَّا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى