أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

أم الفحم: اللجنة الشعبية تعترض على الخارطة الهيكلية للمدينة

تقدّم المحامي محمد صبحي جبارين، عضو اللجنة الشعبية في مدينة أم الفحم، باعتراض باسم اللجنة، على الخارطة الهيكلية للمدينة إلى اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء.

وجاء في الاعتراض، أن “اللوائية” تشارك الجمهور بالتخطيط ولم تأخذ رأي، ملاحظات واعتراضات اصحاب الاراضي المتضررين من الخارطة المقترحة، الأمر الذي ينافي الاسس الديموقراطية ويتعارض مع القانون”.
ولفت الاعتراض أيضا، إلى أن اللجنة اللوائية، تجاهلت موقف البلدية ولجنة التنظيم المحلية، مشيرا إلى أن الخارطة المودعة من قِبل اللجنة اللوائية تتعارض وتفشل قرارات سابقه للحكومة بشأن وضع المواطنين العرب وأم الفحم على وجه الخصوص.

وفي الموضوع التخطيط، شدّد الاعتراض أن “الخارطة المودعة تتجاهل عشرات البيوت المسكونة والمشار اليها للهدم، حيث طالبت اللجنة ضم كل البيوت ضمن الخارطة الهيكلية، كما أنها تتعارض مع اتفاقية الروحة والتي وقعت بين لجنة الروحة والحكومة الإسرائيلية”.

وأكدت اللجنة الشعبية في الاعتراض، أن “الخارطة كما قْدمت لا تفي باحتياجات البلد المستقبلية من حيث المنطقة الصناعية والتجارية وامور تفصيلية اخرى تتعلق بدستور الخارطة المودعة”.
وطالبت اللجنة الشعبية في أم الفحم، رفضها للخارطة المودعة من قبل اللجنة اللوائية وطالبت بإعادة ترسيمها بما ينسجم مع الصالح العام لأهالي مدينة أم الفحم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى