أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

محكمة إسرائيلية تُدين القاصر “جبارين” بقتل مستوطن

أدانت محكمة “عوفر” العسكرية الإسرائيلية، اليوم الإثنين، أسيرًا فلسطينيًا بقتل مستوطن إسرائيلي عام 2018 جنوب مدينة بيت لحم.

وقالت مصادر حقوقية، إن محكمة عوفر أدانت الأسير خليل جبارين (18 عامًا) بقتل مستوطن إسرائيلي في عملية طعن نفذها في شهر أيلول/ سبتمبر 2018 جنوب بيت لحم.

ووجهت سلطات الاحتلال للأسير جبارين، اتهامات بتنفيذ عملية طعن في مفرق تجمع “غوش عتصيون” الاستيطاني جنوبي بيت لحم، يوم 16 أيلول/ سبتمبر 2018، والتي أسفرت عن مقتل ضابط احتياط في جيش الاحتلال.

وبحسب القناة العبرية السابعة، “فإنه تم توجيه اتهامات بالتسبب عمدًا بالقتل، فضلًا عن 3 اتهامات أخرى منها حيازة سكين بشكل غير قانوني ومحاولة تنفيذ هجوم آخر”.

ونوهت القناة إلى أنه سيتم في وقت لاحق إصدار الحكم النهائي بحقه.

وأصيب الفتى الأسير جبارين برصاص قوات الاحتلال في قدمه ويده خلال عملية اعتقاله بتاريخ 16 سبتمبر 2018.

ولفتت مصادر حقوقية النظر إلى أن جبارين أصيب بـ 5 رصاصات في الجهة اليسرى من جسده، ثلاثة منها في يده وكتفه وتحت الإبط وأخرى في الحوض، إضافة إلى ساقه، حين اعتقاله.

ويوم 18 كانون ثاني/ يناير 2019، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلية، منزل الأسير الفلسطيني خليل جبارين من مدينة يطا جنوبي محافظة الخليل.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها قرابة الـ 5500 أسير فلسطيني، بينهم 41 سيدة وفتاة، ونحو 230 طفلًا، بالإضافة لـ 450 معتقلًا إداريًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى