أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

قد يُحرم الطلاب دخول الامتحانات.. ضوابط في جامعات مصرية على الملابس وقصة الشعر

لماذا أعادت الإمارات فتح سفارتها في سوريا؟ عداء الإسلاميين والإعمار وأشياء أخرى

وضعت جامعات مصرية ضوابط وشروطاً لدخول الطلاب إلى الحرم الجامعي، شملت حظر ارتداء «البنطلونات الممزقة والشورتات والسلاسل»، وكذلك عمل تسريحات شعر غير ملائمة.
إذ أصدر رئيس جامعة جنوب الوادي، يوسف الغرباوي، قراراً يقضي بمنع دخول الطلاب إلى الحرم الجامعي في حال كانوا يرتدون «البنطلونات المقطعة والغريبة»، معتبراً أن القرار يهدف إلى الحفاظ على «العادات والعرف والأخلاق وقدسية الحرم الجامعي».
كما سيشمل قرار المنع، الذي سيُعمل به اعتباراً من الفصل الدراسي الثاني بمقر الجامعة وفروعها، ارتداء «السلاسل والشورت والبرمودا وحلق الشعر بطريقة غريبة»، لافتاً إلى تشديده على جميع العاملين بإدارة الأمن الجامعي لتطبيق القرار بكل حزم.
فيما حذر من عقوبة منع الطلاب من دخول الامتحانات حال تكرَّر خرق المحظورات أكثر من مرة، معتبراً تلك الشروط خطة لـ«الحفاظ على السلوك الطلابي والأخلاق والقيم والأعراف الجامعية ومحاربة السلوك الخاطئ والعادات الدخيلة على المجتمع».
من جانبه، أعلن نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون التعليم والطلاب، الرفاعي مبارك، تشديد التعليمات منذ بداية العام الدراسي بمنع دخول الطلاب بـ «شعر طويل» أو الشباب الذين يرتدون «بناطيل مقطعة» بدعوى الحفاظ على «قدسية الحرم الجامعي».
كما أكد وجود تعليمات لدى أفراد تأمين البوابات لمنع أي طالب يخالف التعليمات من الدخول إلا بعد تغيير البنطلون أو قص شعره، ولفت أيضاً إلى قيام مشرفي الأمن بالمرور داخل الكليات لإخراج أي طالب مخالف للتعليمات من الكلية.
من جانبه، أكد رئيس جامعة المنوفية عادل مبارك تطبيق القرار الخاص بمنع الطلاب الذين يرتدون «البناطيل المقطعة» من دخول الحرم الجامعي، بهدف «الحفاظ على الذوق العام ومشاعر الطلاب داخل جميع كليات الجامعة». ولفت مبارك إلى أن جامعة المنوفية هي أول مَن أطلق مثل هذا القرار منذ العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى