أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

حماس تستنكر مشاركة “فريدمان” بإضاءة الشمعدان بساحة البراق

أدانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم الاثنين مشاركة السفير الأمريكي في المؤسسة الاسرائيلية “توماس فريدمان” في إضاءة الشمعدان في ساحة البراق بالمسجد الأقصى المبارك، معتبرة أنّ “هذه المواقف المنحازة للإدارة الأمريكية تؤكد على أن خيار المقاومة والقوة هو الكفيل بحماية حقوق شعبنا في أرضه ومقدساته”.

وقالت حماس في بيان إنّ شرطة الاحتلال تواصل عدوانها على ساحات المسجد الأقصى عبر إبعادها عددًا من المرابطات عن ساحاته، معتبرة أنّ هذا الإبعاد “يؤكد على السلوك العدواني لحكومة الاحتلال في فرض وقائع التهويد في ساحات المسجد الأقصى”.

وشدّدت الحركة على أنّ “المحاولات الاستفزازية التي يقوم بها المستوطنون عبر اقتحام الأقصى فيما يسمى المناسبات الدينية اليهودية، هي لعب بالنار تتحمل حكومة الاحتلال المسؤولية عنه، ففرض الوقائع على الأرض ستمحوه إرادة أبناء شعبنا بمواصلة الرباط في ساحات الأقصى. والدفاع عنه بكل ما أوتي من قوة”.

ودعت حماس الدول العربية والإسلامية لاتخاذ مواقف أكثر جدية في حماية المسجد الأقصى من “التغول الإسرائيلي المدعوم أمريكيًّا”، مطالبة بتضافر جهود الأمّة في دعم حقوق شعبنا وأمّتنا في مدينة القدس المحتلّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى