أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

37 أسيرا مقطوعة رواتبهم يعلنون الإضراب بالسجون الإسرائيلية

أعلن 37 أسيرا في السجون الإسرائيلية الإضراب عن الطعام بدءا من يوم الأربعاء 25/12/2019، احتجاجا على استمرار قطع السلطة الفلسطينية رواتبهم منذ عامين.

وذكر الأسرى في بيان صحفي أنهم ومنذ ما يقارب العامين يعانون هم وعائلاتهم من جراء قطع الرواتب والانتقاص من حقوقهم.

وقالوا إن الإضراب يأتي بعد فشل كل المحاولات لإنهاء هذا الموضوع مع جميع المسؤولين في السلطة الفلسطينية، وخاصة في وزارة المالية وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، وجهازي المخابرات والأمن الوقائي.

وأضافوا أن رد اللواء قدري أبو بكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين كان بأن هذا الموضوع من مسؤولية اللواء ماجد فرج مسؤول جهاز المخابرات العامة، والذي بدوره صرح لنا بشكل واضح أن هذا الموضوع من مسؤولية اللواء قدري أبو بكر.

وقالوا: “أمام هذا الإشكال ليس أمامنا سوى اللجوء إلى خوض معركة الأمعاء الخاوية تحت عنوان يجب استعادة كامل حقوقنا عبر إعادة رواتبنا بالكامل بنسبة ١٠٠٪ وبأثر رجعي أسوة بباقي الأسرى دون تمييز”.

وأكد الأسرى أن إضرابهم سيبدأ صباح يوم الأربعاء القادم بالرغم من فصل الشتاء وصعوبة ظروفه على الأسرى؛ “إلا أننا عازمون على الاستمرار بهذا الإضراب إلى أن يتم إعادة كامل حقوقنا غير منقوصة”، مطالبين كل المسؤولين عن هذا الملف الوقوف عند مسؤولياتهم الوطنية والأخلاقية قبل فوات الأوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى