أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

الشيخ كمال خطيب ووفد مرافق في زيارة إسناد للعراقيب وشيخها وإلقاء محاضرة في “شقيب” بحضور المئات

طه اغبارية

زار الشيخ كمال خطيب، رئيس لجنة الحريات في الداخل الفلسطيني، ووفد مرافق، أمس السبت، قرية العراقيب في النقب، تضامنا من أهلها وإسنادا لشيخها صياح الطوري.

ورافق الشيخ كمال في الزيارة التضامنية للعراقيب، الشيخ أسامة العقبي، عضو لجنة التوجيه لعرب النقب ورئيس لجنة إفشاء السلام في النقب، والشيخ يوسف أبو جامع إلى جانب عدد آخر من الشخصيات.

وأكد الوفد إسناده للعراقيب وشيخها صياح الطوري، في مواجهة مخططات الاقتلاع والتهجير الإسرائيلية، ودعمه للشيخ صياح في إفادته أمام المحكمة المركزية، غدا الاثنين، خلال مداولاتها في ملف ملكية العراقيب.

وقال الشيخ كمال خطيب في حديث لـ “موطني 48”: “حالة العراقيب استثنائية في صمود أهلها وثباتهم على الأرض وفيهم تتجسد قيمة الأرض الحقيقية، فهذا ليس شيئا عاديا، دون أن تكسر لهم إرادة أو تضعف لهم عزيمة، نحن اعتدنا على التواصل مع أهلنا في العراقيب، ليس فضلا ولا تكرما، ولكن هو أقل الواجب الذي علينا أن نقوم به جميعا”.

وأضاف خطيب: “علمنا خلال الزيارة أنه ستعقد، الاثنين، جلسة في المحكمة المركزية في بئر السبع يقدّم فيها الشيخ صياح شهادته التي تثبت ملكية أهل العراقيب للأرض والتي تزعم المؤسسة الإسرائيلية بعدم أحقية أهلنا في العراقيب بها، بينما الأوراق والمستندات والطابو لا تبقى مجالا للشك في أن هذه الأرض لأهلنا في النقب والعراقيب، وخاصة عشيرة الطوري وغيرها من عشائر أخرى في النقب”.

وختم الشيخ كمال حديثه لـ “موطني 48” بالقول: “أكدنا للشيخ صياح على صلابة موقفه وانه مفخرة لشعبنا في الداخل، وهو الرجل السبعيني ورغم كل ما تعرض له من اعتقال وملاحقة وتشريد لعائلته ومع ذلك يبقى صاحب عزم وعزيمة فهو ايقونة لشعبنا وحق أن نحتفي ونفخر به دائما، رجعنا من عنده بقناعة ويقين أن إرادة كهذه لا يمكن أن يفلها ظالم ومتجبر، ومع الشيخ صياح بطبيعة الحال، عائلة متفهمة شبّت على نفس القيم التي يدافع عنها شيخ العراقيب، لا يملكون الطائرات ولا المدافع ولكن سلاحهم العقيدة والعزيمة”.

إلى ذلك، ألقى الشيخ كمال خطيب، مساء السبت، محاضرة في مسجد “التوبة” بقرية “شقيب” بمشاركة المئات من الأهالي من مختلف مضارب النقب، نظّمتها لجنة الدعوة والدعاة في النقب.

تولى عرافة الأمسية، الشيخ محارب أبو رجيلة، إمام مسجد “التوبة” مرحبا بالشيخ كمال والحضور، ولفت إلى أهمية مثل هذه الأمسيات في الدعوة إلى الله وتعزيز الإيمان في النفوس.

وتمحورت محاضرة الشيخ كمال، حول الدعوة إلى الله عز وجل من خلال الأخلاق والقدوة الحسنة، وساق العديد من الأمثلة في التاريخ الإسلامي القديم والمعاصر عن شخصيات إسلامية نجحت بإيصال الإسلام إلى مختلف الأماكن في العالم بأخلاقها وأفعالها وكونها قدوة حسنة للناس جميعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى