مستوطنون يشعلون النار قرب منازل المواطنين جنوب شرق بيت لحم بحماية قوات الاحتلال

أشعل مستوطنون، الليلة، النيران في محيط منازل المواطنين بمنطقة خلايل اللوز، جنوب شرق بيت لحم، بالتزامن مع إطلاق الرصاص، ما هدد بامتداد الحريق إلى عدد من المنازل، قبل أن يتمكن الأهالي من السيطرة عليه وإخماده.
وأفادت مصادر محلية بأن مجموعة من المستوطنين اقتحمت المنطقة وأضرمت النار قرب منزل يعود لعائلة الأحمر، وسط إطلاق كثيف للرصاص، في محاولة لترهيب السكان وتعريض منازلهم للخطر.
وأضافت المصادر أن المواطنين تمكنوا من إخماد الحريق قبل وصول النيران إلى المنازل، ومنع وقوع أضرار أكبر.
وأشارت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المنطقة عقب هجوم المستوطنين، ووفرت الحماية لهم خلال وجودهم في المكان.
وفي سياق متصل، وثقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان تنفيذ قوات الاحتلال والمستوطنين 1659 اعتداءً في الضفة الغربية والقدس خلال شهر مايو/أيار الماضي، بينها 1108 اعتداءات نفذها جيش الاحتلال و551 اعتداءً ارتكبها المستوطنون.
وشملت الاعتداءات الإسرائيلية العنف الجسدي بحق المواطنين، واقتلاع الأشجار، وإحراق الحقول، ومنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم، والاستيلاء على الممتلكات، إلى جانب هدم المنازل والمنشآت الزراعية.
