أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

اللجنة المحلية لأولياء الأمور في أم الفحم للشرطة: “حاربوا العنف واتركوا لنا ولمدارسنا تربية أبنائنا”

في بيان شديد اللهجة، طالبت اللجنة المحلية لأولياء أمور الطلاب في مدينة أم الفحم، ما يسمى “الشرطة الجماهيرية” بالابتعاد عن المدارس والانشغال بمحاربة العنف والجريمة، وفق بيان أصدرته اللجنة اليوم الخميس، وتلقى “موطني 48” نسخة عنه.
وجاء في البيان: “في الآونة الأخيرة بدأنا نلحظ دخول عناصر من الشرطة الجماهيرية لمدارسنا، وخاصةً لصفوف البساتين والصفوف الدنيا في المدارس الابتدائية بحجج التوعية والتثقيف. وقد تم، في بعض الأحيان، التقاط صور لأطفالنا وطلابنا مع عناصر شرطية ونشرها في وسائل التواصل الاجتماعي، حتى دون موافقة أهالي الطلاب!!”.
وتابع البيان: “أننا في اللجنة المحلية لأولياء أمور الطلاب في أم الفحم، نكرر ونؤكد موقفنا الواضح لرفضنا واستيائنا من إدخال عناصر الشرطة الى مدارسنا كافة، كون هذه الفعاليات تعتبر نشاطات لامنهجية ويجب أخذ موافقة لجان أولياء أمور الطلاب مسبقاً لمثل هذه الفعاليات. وإننا لا نرى أن الشرطة وبمختلف أجهزتها راعية للتثقيف والتوعية والتربية في مدارسنا، فهذا من مسؤوليات المديرين والمعلمين والمستشارين والاختصاصيين النفسيين وأهالينا كافةً. فالأجدر بالشرطة أن تقوم بمسؤولياتها وواجباتها وهي حفظ الأمن والأمان ومقاومة العنف والجريمة في بلدنا، وهي فشلت في ذلك كما يعرف الجميع”.
وقالت اللجنة المحلية لأولياء الأمور: “إننا نستشف من نشاطات الشرطة في مدارسنا أهدافاً مبيتةً ودخيلةً على مجتمعنا وتهدف الى الحث على ترغيب أولادنا لعناصر الشرطة بهدف تجنيدهم لاحقاً وتشجيع الخدمة المدنية التي نرفضها ويرفضها مجتمعنا العربي ومؤسساته التمثيلية”.
ودعت “كل اللجان المدرسية للانتباه والوعي وتأكيد هذا الموقف أمام الهيئات التدريسية في مدارسنا كافةً”.
وقال البيان: “إن هناك مدارس كثيرة لليهود المتدينين والمتزمتين الذين لا يسمحون لعناصر الشرطة أو الجيش بدخول مدارسهم، ونحن نستغرب ونستهجن لماذا يحق لغيرنا ما لا يحق لنا، كون هذه الفعاليات هي فعاليات لامنهجية، وللأهالي كل الحق بالمصادقة عليها مسبقاً”.
وأشارت اللجنة المحلية إلى انه عقدت هذا الاسبوع جلسة مشتركة بين رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان ومدير جناح المعارف الدكتور محمود زهدي ورئيس اللجنة المحلية المحامي محمد لطفي، وقد أتفق الحضور على توكيل رئيس البلدية بالتوجه للشرطة واطلاعهم على موقف البلدية واللجنة المحلية برفض دخول عناصر الشرطة لمدارس المدينة.
وأفاد بيان اللجنة أنه” “أمس الأربعاء أن رئيس البلدية، توجّه إلى الشرطة مشكورا بهذه الخطوة، والتي نأمل أن تكون نهاية قاطعة لهذه الفعاليات بمدارسنا. وفي المقابل فإن البلدية اقترحت بديلا وتم ذلك، وهو التوجه لمدير محطة الشرطة في ام الفحم، كبديل لدخول عناصر الشرطة للمدارس بالتواصل مع قسم المعارف في البلدية لتأهيل مختصين وموظفين لتمرير رسائل وتوجيهات من قبل الشرطة فيما يخص الأمان والنظام ومحاربة فوضى قيادة السيارات و”التراكتورونات” بدون ضوابط ولا ترخيص”.
وتوجّهت اللجنة المحلية في ام الفحم للمديرين والمعلمين كافةً ولجان أولياء الأمور المدرسية والأهالي عامةً، باحترام هذا الموقف الجامع، وتطبيقه على أرض الواقع في كافة الصفوف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى