أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

قطر تعتزم ضخ استثمارات جديدة في تركيا.. هذه قيمتها

تعتزم قطر زيادة حجم استثماراتها في تركيا، بعد استحواذها على الحصة الكبرى من حجم الاستثمارات الأجنبية في أنقرة العام الماضي.

وأعلن “مركز قطر للمال”، أن الدوحة تعتزم إطلاق استثمارات جديدة في تركيا، بقيمة 7 مليارات دولار، ستتركز في مجالي العقارات والصيرفة.

وأكد أن الدوحة ستواصل خلال المرحلة المقبلة أيضاً، استثماراتها في تركيا، ليس في مجال الصيرفة فقط، بل في قطاع العقارات أيضاً.

وتابع: “التعهّد الذي قدمته قطر العام الماضي لتركيا، بالاستثمار فيها بقيمة 10 مليارات دولار، تم إنجاز 35 بالمئة منه.. وهناك استثمارات جديدة لنا في تركيا بقيمة 7 مليارات دولار”.

وأوضح أن الاستثمارات هي نتاج العلاقات السياسية الجيدة بين البلدين، لافتاً إلى أن علاقات أنقرة والدوحة تعود لقرون ماضية.

وأشار “الجيدة” إلى أن تركيا بوابة أوروبا، مثلما أن ماليزيا بوابة آسيا، وقطر بوابة إفريقيا والشرق الأوسط، مؤكداً أن هذه البلدان الثلاثة يمكنها نقل التمويل الإسلامي، إلى مرحلة متطورة.

ووصف مشروع مركز إسطنبول المالي، بالاستراتيجي، لموقعه بين أوروبا والشعوب المسلمة، مبيناً أنه يشكل نموذجاً لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

ووقعت أنقرة والدوحة، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين المكتب المالي لرئاسة الجمهورية التركية ومركز قطر للمال، على هامش زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان، في 25 تشرين ثاني/ نوفمبر المنصرم، إلى قطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى