أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

هنية يهاتف المحررين المعتصمين برام الله ويؤكد رفضه الاعتداء عليهم

هاتف إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الثلاثاء، الأسرى المحررين المعتصمين في رام الله، والذين تعرضوا للقمع على يد أمن السلطة فجر اليوم.

وقال بيان صدر عن مكتب رئيس حركة حماس أن هنية عبر عن تضامنه ووقوفه معهم ومع حقوقهم العادلة ورفض أي اعتداء عليهم تحت أي ظرف أو مبرر كان.

واستعرض خلال الاتصال مع الأسرى الجهود التي قامت بها قيادة الحركة؛ حيث تم التواصل منذ الصباح مع عدد من القادة والمسؤولين العرب لوضعهم في صورة التطور الخطير المتمثل في الاعتداء المرفوض عليهم وحثهم على التدخل من أجل وقف هذا الانتهاك بحق المعتصمين بل والتأكيد على حقوقهم التي من أجلها قاموا بهذا الاعتصام.

وأشار رئيس حركة حماس أنه تلقى ردودا من هذه الدول بعدما أجرت اتصالات مع المسؤولين في قيادة السلطة برام الله.

وخلال الاتصال أبلغ رئيس المكتب السياسي أن قيادة  حماس عبرت عن رفضها في اللقاء مع حنا ناصر لما تم بحق الأسرى من قبل أجهزة أمن السلطة مما أدى إلى قرار الحركة إرجاء تسليم ردها المكتوب للجنة الانتخابات المركزية وطلبت منه التدخل لتوفير الأجواء المطلوبة لإنجاح العملية الانتخابية، وأكدت على توفير الحريات العامة ووقف مثل هذه الانتهاكات.

وأوضح رئيس الحركة أنه تلقى ردودًا إيجابية من رئيس لجنة الانتخابات بعد تواصله مع قيادة السلطة تفيد بمتابعة الإجراءات بحق الأسرى المعتصمين والتراجع عن الخطوة التي قامت بها أجهزة أمن السلطة صباح اليوم.

وأكد بيان مكتب هنية أن قيادة الحركة لا تزال تتابع تطورات الموضوع مع لجنة الانتخابات لتأمين انتهاء أي شكل من اشكال الاعتداء وإنهاء كل ما تم بحقهم منذ الصباح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى