أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

“حماس”: الحكم على الشيخ رائد صلاح حكم سياسي جائر

أدانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الحكم الصادر عن المحكمة الإسرائيلية اليوم بحق الشيخ رائد صلاح، وعدته حكما سياسيا جائرا، وقالت إنه حلقة جديدة في المخطط الصهيوني للهجوم على المسجد الأقصى المبارك والمدافعين عنه من المرابطين والمرابطات.

ووجهت الحركة، في تصريح صدر عنها مساء اليوم الأحد، التحية للشيخ رائد صلاح “الذي يقف على رأس المدافعين والمرابطين عن المسجد الأقصى المبارك، ولم تزده الملاحقات الإسرائيلية والسجن إلا عزيمة وإصرارا”.

وشددت الحركة على أن مساعي الاحتلال لسجن ونفي المرابطين والمدافعين عن المسجد الأقصى لن تنجح في حصاره، وتنفيذ مخططات تهويده، وقالت إن الشعب الفلسطيني سيبقى مدافعا عن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وعن كل المقدسات بروحه ودمه.

 وترى الحركة أن هذا الحكم الإسرائيلي المخطط له يتطلب وقفة جادة من المؤسسات الدولية والمدافعين عن حقوق الإنسان، داعية لتحرك عاجل من الدول العربية والإسلامية لحماية المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني المرابط فيه.

وكانت محكمة الصلح الإسرائيلية في حيفا أدانت، اليوم الأحد، الشيخ رائد صلاح، بـ”التحريض” و”دعم الحركة الإسلامية المحظورة بموجب القانون الإسرائيلي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى