أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

جيش الاحتلال اعتقل 60 فلسطينيًّا الأسبوع الماضي

قال جيش الاحتلال، إن قواته اعتقلت؛ خلال الأسبوع الماضي، 60 فلسطينيًّا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، بشبهة مشاركتهم في نشاطات شعبية.

وأفاد في بيان له صباح اليوم الأحد، بأن قوات الجيش شنّت حملة مداهمات واقتحامات واسعة في مناطق مختلفة في الضفة الغربية خلال الأسبوع الماضي، تخللها اعتقال 60 فلسطينيا، حُوِّلوا للتحقيق.

وعادة ما يدعي بيان الجيش، بأن المعتقلين “مطلوبين” بتهمة ممارسة أعمال مقاومة أو المشاركة في نشاطات مقاومة ومقاومة شعبية “عنيفة” ضد أهداف إسرائيلية.

وتشن قوات الاحتلال، بشكل يومي، اعتقالات في صفوف الفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، عقب دهم وتفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها، وسرقة أموال، ومصادرة مركبات.

وفجر اليوم، شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات لبلدات ومدن فلسطينية في الضفة الغربية، ودهمت منازل وفتشتها، ونكلت بسكانها؛ بينها منازل أسرى محررين.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها قرابة الـ 5500 أسير فلسطيني؛ بينهم 43 سيدة و230 طفلًا و500 معتقل إداري (بلا تهمة) و7 أعضاء بالبرلمان الفلسطيني، بالإضافة لـ 1000 أسير مريض بينهم 700 حالة مرضية خطيرة.

من جانبها، ادعت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية بأن المعتقلين “مطلوبون” بشبهة مشاركتهم في نشاطات أمنية.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن الجيش زعم العثور على 9 قطع أسلحة، وصادر عشرات آلاف الشواكل من مناطق متفرقة بالضفة.

وفي سياق متصل، ذكرت أن قوات الجيش الإسرائيلي، أمنت مساء أمس، اقتحام حوالي 30 ألف مستوطن لمدينة الخليل، لأداء صلوات بالمسجد الإبراهيمي في المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى