أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

أم الفحم: “القرض الحسن” تقدم مبلغ 20 ألف شيكل لترميم وافتتاح طابق إضافي لجمعية “اينوش” للصحة النفسية

زار وفد من مؤسسة القرض الحسن الخيرية ولجنة الزكاة المحلية في أم الفحم، الأربعاء، جمعية “اينوش” للصحة النفسية في المدينة، وقدّم مبلغا بقيمة 20 ألف شيكل للمساهمة في ترميم وافتتاح طابق جديد سيكون مقرا لـ “المركز الاجتماعي”.
ضم الوفد السادة: فاروق عوني، مصطفى غليون، مصطفى عارف، حازم محاميد، عمر عبد الرحيم، وكان في استقبالهم رئيس جمعية الصحة النفسية، الدكتور محمد عسلية جبارين، ومديرة المركز التشغيلي والاجتماعي، السيدة ريحان نعمان جبارين.
واطلع الوفد على فعاليات وأعمال المركز التشغيلي، والذي يضم 50 شخصا من أهالي أم الفحم والمنطقة، ويهدف لدعم ومساعدة الأشخاص الذين يواجهون أزمات نفسية، كما يهدف المركز لتأهيل وتوجيه الاشخاص وإكسابهم آليات وطرق ناجعة لممارسات حياتية وتشغيلية بأجواء مهنية، والتأقلم والدمج بسوق العمل.
وتفقد الوفد الطابق الجديد والمعد ليكون “المركز الاجتماعي”، بحيث سيوفر العديد من الفعاليات التربوية، الترفيهية ذات روابط وقيم هادفة التي تمنح الأشخاص المنتسبين للمركز التشغيلي القدرة على الانخراط والاندماج المجتمعي.
وشكر الدكتور محمد عسلية، والسيدة ريحان جبارين وفد مؤسسة القرض الحسن ولجنة الزكاة المحلية على زيارتهم ودعهم المادي والمعنوي لجمعية الصحة النفسية الذي يساهم في رعاية أبناء بلدهم ومساعدتهم على الخروج من الأزمات النفسية وانخراطهم ودمجهم في المجتمع من جديد.
باسم الوفد، شكر الحاج فاروق عوني رئيس جمعية القرض الحسن، الدكتور محمد عسلية والسيدة ريحان جبارين على حسن الاستقبال، وعنايتهم بالمرضى، وشرحهم المستفيض عن أهمية دعم جمعية الصحة النفسية لمساعدة المرضى وإخراجهم من الأزمات النفسية ودمجهم مرة أخرى في المجتمع وسوق العمل.
كما توجّه رئيس “القرض الحسن” بالشكر والتقدير إلى أهل الخير والإحسان على تبرعاتهم السخيّة لمؤسسة “القرض الحسن” وأثنى على جهود أئمة المساجد في حث الناس على التبرع، وقال: “كل الشكر والتقدير لكل من ساهم في مساندة الأخوة في جمعية الصحة النفسية لافتتاح الطابق الجديد، وفي الحقيقة لا يوجد أعظم من هذا البذل والعطاء الذي يجود به أهلنا في أم الفحم، حيث أن مجتمعنا بأمس الحاجة إلى مثل هذا العطاء والخير، وأسأل الله تعالى أن يجزي كل متبرع خير الجزاء وأن يجعل عطاءه في ميزان حسناته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى