أخبار رئيسيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

عباس: نتنياهو رفض الجلوس معي أكثر من مرة وخطة ترامب ماتت

كشف رئيس السلطة محمود عباس، أنه طلب الجلوس إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أكثر من مرة، إلا أن الأخير رفض، قائلا في سياق آخر، إن خطة التسوية التي وضعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للشرق الأوسط (صفقة القرن) ماتت.

وفي مقابلة مع إذاعة الجيش الاسرائيلي، الأربعاء، هاجم عباس إعلان وزير الخارجية الأمريكي أن المستوطنات في الضفة الغربية لا تناقض القانون الدولي وقال إن هذا الإعلان”: ليس له أي أساس”.

وكشف عباس أنه طلب من نتنياهو أكثر من 20 مرة الجلوس معه، لكنه رفض، مشيرا إلى أن الأخير حاول منعه من المشاركة في جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيرس وأنه وافق على حضوره للجنازة بعد أن هددت السلطة بالكشف عن تصرفات نتنياهو ونشرها بالإعلام.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أعلن الاثنين أن الإدارة الأمريكية توقفت عند اعتبار المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية مخالفة للقانون الدولي.

وعلى الفور أجرى نتنياهو، مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: “تحدث رئيس الوزراء هاتفيا مع الرئيس ترامب وشكره وقال إنه قد صحح ظلما تاريخيا”. وادعى أن الشعب اليهودي لا يعيش على أراض ليست له، لأن هذا هو وطننا منذ أكثر من 3000 عام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى