أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

النيابة تقرر الإفراج عن قاتل حمد سلامة من قلنسوة

بصورة مفاجئة وبعد أن كانت قد قدمت لائحة اتهام ضد المتهم قبل شهرين، بتهمة القتل المتعمد، أفرجت النيابة العامة الإسرائيلية، أمس الإثنين، عن المتهم بجريمة قتل الشاب حمد سلامة (24 عاما) من مدينة قلنسوة في السادس من أيلول/ سبتمبر الماضي، في مشفى “ليف هشارون” للعلاج النفسي وسط البلاد.
وادعت النيابة في بيانها للمحكمة أن قرارها يأتي بسبب الحالة الصحية للمتهم، وهو يهودي يبلغ من العمر 35 عاما، في حين أكد المحامي الموكل في تمثيل عائلة سلامة، وسيم عمر، في حديث معه أن “قرار النيابة هو وصمة عار قانونية”، مشيرا إلى أن “سلامة قتل على خلفية قومية، فقط لأنه عربي”.
وكانت النيابة العامة قد قدمت للمحكمة قبل شهرين لائحة اتهام ضد متهم يهودي، بتهمة القتل المتعمد. ويستدل من لائحة الاتهام أن الشاب اليهودي قتل شريكه بالغرفة في مشفى “ليف هشارون” للعلاج النفسي وسط البلاد.
وذُكر في لائحة الاتهام أن المجرم قرر قتل شريكه العربي لأنه مسلم ولأنه آمن أنه إذا قتل مسلما فإن ذلك سيساعده على الشفاء من مرضه!
وادعت النيابة العامة أنه “بعد صدور التقرير الطبي لحالة المتهم النفسية، تقرر عدم محاكمته بجريمة قتل، وأنه سيستكمل العلاج في مؤسسة خاصة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى