أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

جيش الاحتلال يعترف بمجزرته الأخيرة في غزة

أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، بالمجزرة التي ارتكبها في قطاع غزة بحق عائلة فلسطينية، قبل ساعات من الإعلان عن اتفاق وقف إطلاق النار.
وقال جيش الاحتلال في تصريحات أوردتها صحيفة “هآرتس” العبرية، إنه “قدر أن المبنى في دير البلح كان خاليا، ولم يدرك أنه كانت تسكنه عائلة”، وأسفر القصف الإسرائيلي عن استشهاد 8 أفراد من عائلة واحدة.
وأضاف الجيش “أنه يحقق في الغارة التي وقعت قبل ساعات قليلة من بدء سريان وقف إطلاق النار في قطاع غزة صباح الخميس”، مؤكدا أننا “على دراية بالادعاء بأن أشخاصا غير مسلحين أصيبوا وسط قطاع غزة، ونحن نحقق في ذلك”.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قالت إن معاذ محمد السواركة 7 أعوام، ومهند رسمي السواركة 12 عاما، ووسيم محمد السواركة 13 عاما، ويسرى محمد السواركة 39 عاما، ومريم سالم السواركة 45 عاما، ورسمي سالم السواركة 45 عاما، إضافة إلى طفلين، لم يكشف عن اسمهما، قتلوا في العدوان الإسرائيلي.
وفي أعقاب الهجوم، قال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان، إن “رسمي أبو لحوس السواركة القيادي في الجهاد الإسلامي وقائد الوحدة الصاروخية في لواء الوسطى في التنظيم، قتل الليلة الماضية في الغارة على دير البلح”.
ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن مصدر عسكري، أن “الجيش لم يكن على علم بوجود فلسطينيين في المنزل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى