أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

3 أسرى يواصلون معركة الأمعاء الخاوية في السجون الإسرائيلية

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في تقرير لها: إن ثلاثة أسرى في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، وسط ظروف صحية واعتقالية صعبة.
وبينت الهيئة أن الأسرى المضربين هم: أحمد زهران (42 عاماً) من بلدة دير أبو مشعل قضاء محافظة رام الله، منذ (55) يوماً، ومصعب الهندي (29 عاماً) من بلدة تل قضاء مدينة نابلس، منذ (53)، وعبد الله سمحان (29 عاماً) من بلدة الظاهرية قضاء محافظة الخليل، وهو مضرب منذ (11) يوما.
ولفتت الهيئة إلى أن الحالة الصحية للأسيرين زهران والهندي، الراسفيْن في عزل (نتيسان الرملة) تتدهور يوميًّا، وأن إدارة معتقلات الاحتلال لا تكترث لمعاناتهما وآلامهما، وتواصل تعنتها ورفضها لمطلبهما بإنهاء اعتقالهما الإداري.
أما الأسير سمحان والراسف في معتقل (نفحة الصحراوي)، فيواصل إضرابه احتجاجاً على استمرار سلطات الاحتلال اعتقال شقيقته روان سمحان، المحكومة بالسّجن (18) شهراً، والراسفة في معتقل (الدامون)، علماً أن الأسير سمحان معتقل منذ عام 2012، ومحكوم بالسجن 19 عاماً.
وفيما يتعلق بالأسير إسماعيل علي (30 عاماً)، من بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة، فقد علّق إضرابه المفتوح عن الطعام، والذي استمر (112) يوماً، مساء الثلاثاء الماضي، بعد اتفاق مع إدارة سجون الاحتلال، بتمديد اعتقاله الإداري مرة واحدة، ستة أشهر، بعد انتهاء الأمر الإداري الحالي البالغ ستة أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى