أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

أم الفحم: وفد من المتحف الفلسطيني في زيارة لمتحف الرسام العالمي المرحوم عاصم أبو شقرة

طه اغبارية
زار وفد من المتحف الفلسطيني في بلدة بير زيت، أمس الخميس، أم الفحم، تلبية لدعوة أسرة صالون ومتحف الرسام العالمي المرحوم عاصم أبو شقرة بهدف توثيق التعاون بين الطرفين في أعقاب زيارة قامت بها أسرة الصالون إلى المتحف الفلسطيني في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي.
ومثّل المتحف الفلسطيني في الزيارة، الباحث في التاريخ والآثار والتراث الفلسطيني ومسؤول المجموعات في المتحف، بهاء الجعبة والسيد مجد صيداوي، وتوقف الوفد في بلدية أم الفحم وكان في استقباله رئيس البلدية د. سمير صبحي والسيد زياد أبو شقرة، عضو البلدية ومسؤول الملف المالي، كما شملت الزيارة، المركز الجماهيري في أم الفحم ولقاء مديره السيد محمد صالح.
ثم انتقل وفد المتحف الفلسطيني إلى صالون ومتحف الرسام العالمي عاصم أبو شقرة، وكان في استقباله عدد من أعضاء أسرة الصالون.
وقال مسؤول المجموعات في المتحف الفلسطيني، بهاء الجعبة، في حديث لـ “موطني 48”: “هذه الزيارة إلى مدينة أم الفحم ومتحف الفنان عاصم أبو شقرة، كانت مقررة منذ فترة في أعقاب زيارة الأخوة في متحف الفنان عاصم إلى المتحف الفلسطيني، ونهدف إلى التواصل فيما بيننا وبحث آفاق التعاون بين المتحفين والنشاطات المستقبلية التي يمكن أن نقوم بها سوية”.
من جانبها شكرت أسرة صالون ومتحف الفنان عاصم أبو شقرة، وفد المتحف الفلسطيني على هذه الزيارة، وأكدت حرصها على دعم التعاون بين الطرفين لما فيه فائدة الحركة الثقافية والفنية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى