أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

11 معتقلا بالضفة والاحتلال يأخذ قياسات منزل أسير برام الله

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات ومداهماتٍ واسعة في منازل المواطنين بالضفة الغربية المحتلة، فيما أخذت قياسات منزل أسير فلسطيني في قرية كوبر برام الله تمهيدًا لهدمه.

وقال بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي إن قواته اعتقلت 11 فلسطينيًّا من مناطق بالضفة الغربية بزعم أنهم “مطلوبين”، واستولت على آلاف الشواقل في طولكرم.

وفي السياق، أخذت قوات الاحتلال قياسات منزل الأسير قاسم الشلبي في قرية كوبر قضاء رام الله، تمهيدًا لهدمه.

وتتهم سلطات الاحتلال الشلبي بأنه عضو في الخلية التي نفذت عملية “عين بوبين” برام الله وأسفرت عن مقتل مستوطنة وإصابة شقيقها ووالدها في 23 أغسطس الماضي.

كما قالت مصادر محلية إن الاحتلال داهم منزل الأسير المحرر هلال يوسف في قرية كوبر، الذي أفرج عنه بعد اعتقال دام 17 عاما.

كما أكدت المصادر، أن مواجهات اندلعت في قرية أبو شخيدم شمال رام الله مع قوات الاحتلال التي داهمت منزل الأسيرين قسام وكرمل البرغوثي.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية على وقع مواجهات واعتقالات طالت أسرى محررين.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال اعتقلوا الأسير المحرر معتصم سمارة والذي قضى 15 عاما في سجون الاحتلال وهو من أسرى حركة حماس البارزين وفتشوا منزله.

وكذلك اعتقلوا شقيقه عدنان سمارة، والأسير المحرر مصطفى بدير وفتشوا منازلهم في وقت مبكر اليوم على وقع مواجهات اندلعت في الحي الغربي للمدينة تخللها إطلاق للقنابل الصوتية والغازية والأعيرة النارية.

وأفادت مصادر بأن قوات الاحتلال استولت على آلاف الشواقل أثناء اقتحامها لطولكرم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا وفتى من مخيم عايدة شمال بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت أنس صلاح المساعيد (17 عاما)، وعمر المساعيد (33 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابا من بلدة طمون جنوب شرق طوباس.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس محمود صوافطة إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب موسى علي خريوش (22 عاما)، بعد أن داهمت منزل عائلته في البلدة، وفتشته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى