أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الإفراج عن الاسيرين الأردنيين اللبدي ومرعي من السجون الاسرائيلية

أفرجت السلطات الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن المعتقلين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي، وتمت إعادتهما إلى الأردن عن طريق جسر الملك حسين (معبر “ألينبي”).

وكان وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، قد قال في وقت سابق من صباح اليوم، إنه ساعات ويكون عبد الرحمن مرعي وهبة اللبدي بين أسرتيهما في الأردن، وذلك بعد أن أفرجت السلطات الإسرائيلية عنهما اليوم بعد اعتقالهما إداريا.

ويأتي الإفراج عن اللبدي ومرعي، بموجب اتفاق بين الحكومتين، الإسرائيلية والأردنية، تم الإعلان عنه يوم الإثنين الماضي، حيث أعلن وزير الخارجية الأردني، أن “إسرائيل تعهدت بتسليم المواطنين الأردنيين هبة اللبدي، وعبد الرحمن مرعي للمملكة قبل نهاية الأسبوع الجاري”.

وأضاف الصفدي، في بيان، أن قرار تسليم المواطنين الأردنيين جاء “بعد مباحثات مطولة واتصالات وتحركات مكثفة بدأتها وزارة الخارجية منذ اعتقال اللبدي ومرعي بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية”.
هذا وشكر الأسيران المحرران العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والسلطات الأردنية على الجهود التي بذلت لإطلاق سراحهما. وكان في استقبال الأسيرين المحررين العشرات من الأقارب والنشطاء الأردنيين.

وكانت الأردن استدعت سفيرها في تل أبيب للتشاور بعد الموقف الإسرائيلي الرافض للأفراج عن اللبدي ومرعي، وكشف المصدر المطلع على المفاوضات، أن السفير الأردني سيعود إلى تل أبيب مطلع الأسبوع المقبل، وذلك بعد أن تنجز إسرائيل الاتفاق الذي أبرمه مع الجانب الأردني بإطلاق سراح المعتقلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى