أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

بعد تبرئة قطوسة: الشرطة تعتقل 3 أشخاص في ملف اعتداء جنسي على طفله

أوقفت الشرطة الإسرائيلية، اليوم، ثلاثة مشتبهين للتحقيق معهم بشبهة الضلوع في جريمة اغتصاب الطفلة البالغة سبعة أعوام من إحدى المستوطنات قبل حوالي نصف عام، وذلك بعد 4 شهور من إلغاء لائحة الاتهام ضد محمود قطوسة (46 عاما) من قرية دير قديس، الذي اتهم بالاعتداء الجنسي الطفلة.
وسبق للشرطة أن حققت مع عاملين فلسطينيين في القضية سابقا، أما الثالث فهو سائق يهودي من المستوطنة ذاتها، اعتاد نقل العاملين، ويجري التحقيق معه للمرة الأولى.
وكان العاملان الفلسطينيان، اللذان كانا يعملان في المستوطنة لدى وقوع الجريمة، قد اعتقلا للمرة الأولى في آب/ أغسطس الماضي، واتهما بتقديم المساعدة في الاعتداء الجنسي، إلا أنه تم الإفراج عنهما.
واعتقل قطوسة مدة 56 يوما، وقدمت ضده لائحة اتهام، إلا أنه بعدما ظهرت إخفافات وتناقضات في لائحة الاتهام، تراجعت النيابة العامة عن اتهامه، وأفرج عنه في حزيران/ يونيو الماضي.
وفي حينه، قال المدعي العسكري العام ورئيس شعبة التحقيقات والاستخبارات في الشرطة، غادي سيسو، إنه سيتم فحص كيفية معالجة الملف بعد النشر عن الإخفاقات.
وتبين في حينه أن فحص البوليغراف (جهاز كشف الكذب) الذي أجري على قطوسة كان باللغة العبرية، كما لم يتم فحص الطفلة من قبل طبيب قضائي، وإنما من قبل طبيبة عامة في صندوق المرضى ولم تقدم أي تقرير للشرطة.
كما لم تتمكن الشرطة من تحديد تاريخ الاعتداء الجنسي بالضبط، وثارت شكوك بشأن مكان الاعتداء أيضا. ورغم أن الطفلة ادعت أن آخرين تواجدوا في المكان أثناء الاعتداء، فإن الشرطة لم تبحث عنهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى